الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الممثلة راكيل ولش بطلة One Million Years B.C

  • مشاركة :
post-title
راكيل ولش

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

توفيت الممثلة راكيل ولش، مساء اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 82 عامًا، حيث اشتهرت الراحلة بدورها البارز في فيلم One Million Years B.C أو "مليون سنة قبل الميلاد" الصادر عام 1966.

وقال ستيف سوير مدير أعمال نجمة أفلام الستينيات الشهيرة لصحيفة People: "ولش توفيت بسلام في وقت مبكر من صباح هذا اليوم بعد مرض قصير".

ولدت ولش المعروفة على نطاق واسع باسم "رمز التحرر" في الستينيات في شيكاغو وعاشت في سان دييجو، واسمها الحقيقي جو راكيل تيخادا ابنة مهاجر من بوليفيا وتزوجت وهي في الـ 18من عمرها.

بعد أن فازت بمسابقات ملكة الجمال في عمر الـ14 عامًا، درست ولش المسرح في كلية ولاية سان دييجو، وعملت نادلة في مطعم، ثم مقدمة نشرة تلفزيونية عن الطقس، قبل أن تفتح هوليوود أبوابها لها بسبب جمالها المذهل.

قدمت الممثلة الشابة في بدايتها أدوارًا صغيرة في الحلقات التلفزيونية Bewitched وThe Virginian وفي فيلم Roustabout بطولة ألفيس بريسلي، لتحصل على عقد لمدة 7 سنوات لدى 20the Century Fox مما جعلها واحدة من الشخصيات الرائدة في فيلم الخيال العلمي Fantastic Voyageإذ لعبت دور البطولة أمام ستيفن بويد، وإدموند أوبراين، ودونالد بليسينس، وآرثر كينيدي.

جاءت شهرتها الأوسع من خلال فيلم One Million Years B.C وهو نوع من الشرائط السينمائية التي يتم إنتاجها بثمن بخس، لكنه حقق انتشارًا واسعًا، لتواصل دور البطولة في عشرات الأفلام، بما في ذلك The Three Musketeers عام 1973، والذي أكسبها جائزة جولدن جلوب أفضل ممثلة في فيلم كوميدي أو موسيقي.