الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الممثل الكوميدي ريتشارد بيلزر عن 78 عاما

  • مشاركة :
post-title
ريتشارد بيلزر

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

توفي الممثل الكوميدي الأمريكي ريتشارد بيلزر، أحد نجوم المسلسل التلفزيوني الأمريكي الشهير "Law & Order"، عن عمر ناهز 78 عامًا، إذ أعلنت وفاته لارين نيومان، إحدى الممثلات الرئيسيات بالبرنامج الكوميدي "Saturday Night Live"، من خلال تغريدة مقتضبة نشرتها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، قالت فيها: "أنا حزينة جدًا لمعرفتي بخبر وفاة ريتشارد بيلزر".

وجاء بالتغريدة أيضًا: "لقد أحببت هذا الرجل كثيرًا، إذ كان أحد أصدقائي الأوائل عندما وصلت نيويورك لأداء SNL، اعتدنا الخروج لتناول العشاء كل أسبوع، هو أحد أظرف الناس على الإطلاق وكان أستاذًا في العمل الجماهيري، فلترقد في سلام يا عزيزي".

وأكد الوفاة بعد ذلك بوقت قصير، صديق العائلة بيل شيفت، الذي قال: "نعم الخبر صحيحًا لقد توفي بيلزر، وسط عائلته في مدينة بيوليو سور مير، جنوب فرنسا".

وُلِد بيلزر في بريدجبورت بولاية كونيتيكت عام 1944، وبعد المدرسة الثانوية، عمل بيلزر كمراسل لصحيفة بريدجبورت بوست ثم انتقل إلى نيويورك للبحث عن فرصة عمل كممثل كوميدي، وبدأ مسيرته المهنية من خلال فيلم The Groove عام 1974، وعمل في برنامج SNL في موسمه الأول، ثم ظهر كضيف ثلاثة مرات في البرنامج لاحقًا.

لكن دور "بيلزر" الذي لا يُنسى كان المحقق جون مونش، الذي لعبه في مسلسل "Law & Order"، واستمر منذ عام 1990 وحتى 2010، إذ ظهر في الحلقة الأولى من المسلسل عام 1993، واستمر في الظهور حتى عام 2016، ليشارك في ما مجموعه 326 حلقة.