الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة الممثلة الأمريكية سيندي ويليامز عن 75 عاما

  • مشاركة :
post-title
سيندي ويليامز

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

توفيت الممثلة الأمريكية سيندي ويليامز، التي اشتهرت بأداء دور شيرلي فيني في مسلسل السيت كوم الكوميدي الشهير Laverne & Shirley، عن عمر ناهز الـ75 عامًا، إذ أعلنت أسرتها وفاتها في بيان صحفي، جاء فيه أن ويليامز توفيت بعد فترة قصيرة من مرضها.

كما جاء في البيان على لسان أبنائها زاك وإيميلي هادسون: "جلبت لنا وفاة أمنا الطيبة المرحة حزنًا من الصعب تخطيه وتجاوزه، ولا يمكن أبدًا التعبير عنه، لقد كانت معرفتنا بها وحبنا لها هما قمة بهجتنا وسعادتنا كما كان وجودها في حياتنا امتيازًا عظيمًا لنا، كانت فريدة من نوعها وجميلة وكريمة ولديها حس دعابة رائع وروح متألقة أحبها الجميع".

امتدت مسيرة ويليامز المهنية لـ6 عقود، لكن أبرز محطات مشوارها الفني كان دورها في مسلسل Laverne & Shirley، الذي امتد لـ8 مواسم منذ عام 1976 وحتى عام 1983 وشاركتها بطولته الممثلة بيني مارشال.

ولدت ويليامز في مدينة فان نويس بولاية كاليفورنيا، ودرست المسرح في كلية لوس مدينة لوس أنجلوس، وظهرت في العديد من الأفلام، منها دور البطولة في فيلم American Graffiti للمخرج جورج لوكاس عام 1973، الذي حصلت عنه على ترشيح لجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام كأفضل ممثلة مساعدة، وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يقضون ليلة جامحة معًا قبل مغادرتهم الكلية.

ودورها في فيلم Travels with My Aunt للمخرج جورج كوكور عام 1972، ودورها المهم في فيلم The Conversation للمخرج فرانسيس فورد كوبولا في عام 1974.