الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قادة روس يناقشون إمكانية استخدام السلاح النووي في ساحات المعارك

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

 في الوقت الذي زاد فيه الحديث عن إمكانية استخدام السلاح النووي في أوكرانيا، ناقش قادة روس كيف ومتى يمكن أن يستخدموا السلاح النووي في ساحات المعارك بأوكرانيا، إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يشارك في هذه المناقشات وفقا لشبكة "بي بي سي". 

وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض إنه شعر بقلق عميق حيال إمكانية استخدام روسيا للسلاح النووي، إلا أنه أكد أنه لا توجد إشارة على الاستعداد الفعلي لاستخدام السلاح النووي من قبل روسيا. 

كل السبل متاحة 

في المقابل اتهم ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الحكومة الروسية "الكرملين" الغرب بتضخيم الموضوع عمدًا، رغم تصريحات الرئيس بوتين، التي هدد فيها بالتصعيد النووي، عندما تحدث عن إمكانية استخدام "كل السبل المتاحة" لحماية الأراضي الروسية، والمناطق التي ضمتها من أوكرانيا، إذ اتهم بوتين الغرب بممارسة الابتزاز النووي والتقليل من مستوى الأسلحة الروسية الحديثة. 

القنبلة القذرة

 وفي وقت سابق اتهمت روسيا أوكرانيا، بالتجهيز لاستخدام "القنبلة القذرة"، وهي تتكون بحسب ما ذكرته روسيا، من مواد مُشعّة تُطلق بمتفجرات تقليدية، وفي المقابل اتهم الغرب روسيا بالكذب، لخلق مناخ يوجه أصابع الاتهام لكييف في حال استخدم هذا السلاح.

 وتابع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء الماضي، والذي تمتلك بلاده نحو 6000 رأس نووي، مناورات القوات النووية الاستراتيجية، التي شملت تدريبات لإطلاق صواريخ باليستية وصواريخ كروز، بحسب وكالة أنباء "أسوشيتد برس"، إذ أوضح وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن التدريبات تهدف إلى محاكاة ضربة نووية روسية، ردا على هجوم نووي على روسيا.