الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مهرجان "جوا الدولي" بالهند يحتفي بالسينما العالمية في دورته الـ53

  • مشاركة :
post-title
مهرجان "غوا السينمائي الدولي"

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

يحتفي مهرجان جوا السينمائي الدولي في دورته الـ53، التي تقام في الفترة من 20 إلى 28 نوفمبر الجاري، في الهند، بالتنوع والتعددية السينمائية، من خلال قسم البانوراما الهندية، يتضمن مجموعة معاصرة من الأفلام المميزة والتسجيلية المختارة للتميز السينمائي والموضوعي والجمالي، مع الاحتفال بالسينما العالمية.

وتعتمد الدعامة الأساسية للمهرجان، الذي يقام بالتعاون مع وزارة الإعلام والإذاعة وحكومة الهند وحكومة ولاية جوا في برمجته على البانوراما العالمية والهندية، ويكرم هذا العام الشخصيات السينمائية التي تركتنا في العام الماضي.

كما تُمنح جائزة Golden Peacock أو الطاووس الذهبي لأفضل فيلم، بينما تُمنح جوائز Satyajit Ray Lifetime Achievement أو إنجازات مدى الحياة، وشخصية الفيلم الهندي للفيلم الذي يعكس أفضل المُثل العليا للمهاتما غاندي.

وتمنح جائزة Silver Peacock أو الطاووس الفضي لأفضل ممثل أو ممثلة، وأفضل مخرج ومخرجة لأول مرة، وثاني أفضل فيلم، وجوائز لجنة التحكيم الخاصة IFFI.

كما يعقد المهرجان سوق الفيلم الذي يقام في نسخته السادسة عشر، خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر الجاري، وهو أكبر سوق سينمائية في جنوب آسيا، ويستضيف مهرجان 75 عقلًا مبدعًا من الغد، في جميع أنحاء البلاد تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم المكونة من شخصيات سينمائية مرموقة.

أما بالنسبة لفعاليات المهرجان الأخرى، بجانب حفلي الافتتاح والختام، ستكون المحاضرات، والمحادثات، ومشاركة OTT، والعروض في الهواء الطلق، والحفل الموسيقي، والفعاليات الثقافية، وعروض المواقع (الأجنحة ومكتبات الأفلام)، ومعارض الأفلام والتكنولوجيا، ومسابقة تصميم الملصقات حول Satyajit Ray وThe Red Carpet Events.