الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تمثيل خاطئ ومضلل.. وزير الدفاع الفرنسي ينتقد فيلم "Black Panther: Wakanda Forever"

  • مشاركة :
post-title
فيلم Black Panther: Wakanda Forever

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

انتقد سيباستيان لوكورنو، وزير الدفاع الفرنسي، فيلم "Black Panther: Wakanda Forever"، لما وصفه بتمثيله الخاطئ والمضلل للجيش الفرنسي، وجاءت تلك الإدانة في سياق تغريدة نشرها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" جاء فيها: "أُدين بشدة هذا التمثيل الكاذب والمضلل لقواتنا المسلحة".

وجاء في الفيلم الذي عُرض بدور العرض الفرنسية، نوفمبر الماضي، أن سكان واكاندا - وهي دولة إفريقية خيالية – يحاولون حماية موارد الأمة من القوى الأجنبية، خلال الفيلم تم القبض على مجموعة من المرتزقة يسرقون موارد تخص واكاندا.

وجاء رد فعل وزير الدفاع، بعد أن أشار صحفي فرنسي إلى أوجه الشبه بين الزي المموه لهؤلاء المرتزقة في الفيلم والزي الخاص بالقوات الفرنسية، التي تعمل في مالي منذ ما يقرب من 10 سنوات، فرد لوكورنو على الصحفي: "أفكر وأشيد بالجنود الفرنسيين البالغ عددهم 58، الذين لقوا حتفهم وهم يدافعون عن مالي، بناءً على طلبها ضد الجماعات الإرهابية الإسلامية".

وفي مكالمة هاتفية للمتحدث باسم وزارة الدفاع الفرنسية، مع شبكة لشبكة "CNN" قال: "في حين أن جميع عناصر وأماكن الفيلم هي أسماء وأماكن خيالية، إلا أن هناك تسمية واضحة لفرنسا، مما يوحي بأن الجيش الفرنسي متورط في نهب موارد البلاد وهذا بالطبع أمر غير مقبول".

واستكمل المتحدث كلامه: "نحن لا نطلب من الاستوديو إزالة الفيلم من دور العرض أو شيء من هذا القبيل، لكن دور الوزير هو الدفاع عن الجيش الفرنسي المتورط في مالي للدفاع عن البلاد ضد الجماعات الإرهابية".