الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع المدني السوري: البحث عن أحياء مستحيل.. والوضع كارثي

  • مشاركة :
post-title
طفلة تم انتشالها من تحت الأنقاض في سوريا

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال فراس الخليفة، عضو مؤسسة الدفاع المدنى السوري، إن فرق الدفاع المدني تواصل عمليات البحث وانتشال الناجين أو جثث الضحايا من تحت الأنقاض جراء الزلزال الذي ضرب البلاد يوم الاثنين الماضي.

وأضاف "الخليفة" لـ"القاهرة الإخبارية" اليوم الاثنين، أن عملية الوصول إلى ناجين أحياء أصبحت شبه مستحيلة بعد مرور 8 أيام على وقوع الزلزال، لافتًا إلى انتهاء عمليات الإنقاذ ويجري حاليًا عمليات انتشال الضحايا.

ووصف عضو مؤسسة الدفاع المدني السوري، الوضع الإنساني بالكارثي في عموم مناطق شمال غرب سوريا، بعد أن تجاوز عدد الضحايا 2274 وإصابة أكثر من 12 ألف مواطن حتى هذه اللحظة.

وذكر أن فرق الدفاع المدني نجحت في إنقاذ 2170 شخصًا من تحت الأنقاض، مشيرًا إلى أن الأبنية المنهارة لم تشكل أزمة للسوريين لكن تصدع مئات المباني دفع أكثر من 40 ألف عائلة إلى النزوح من منازلهم المتصدعة خوفًا من سقوطها عليهم في أي وقت، وقطنوا مراكز الإيواء والحدائق.

نوّه "الخليفة" إلى أن فرق الدفاع المدنى في الميدان تنتظر أي بلاغ من الأهالى للبحث عن ضحايا في ظل تضاؤل عدد البلاغات في الساعات الماضية حول وجود مفقودين.

وأشار عضو مؤسسة الدفاع المدنى السوري إلى أن الساعات المقبلة ستشهد الإعلان عن انتهاء عمليات البحث وانتشال الضحايا، لتبدأ مرحلة التالية بفتح الطرقات وإزالة الأنقاض الناجمة عن دمار المباني السكنية التي تجاوزت 500 مبني انهارت بشكل كامل، و1650 منشأة بشكل جزئي.