الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اتحاد الهلال والصليب الأحمر: نعمل بحياد في سوريا وفق مبادئنا

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار على المباني في المدن السورية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكد حسام فيصل رئيس وحدة الصحة والكوارث باتحاد الهلال والصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، استمرار عمليات إرسال المساعدات الإنسانية لمناطق شمال وشمال غرب سوريا، موضحًا أنها تتم بتنسيق مباشر مع منظمة الهلال الأحمر العربي، لدعم المتضررين من الزلزال الذي ضرب البلاد يوم الإثنين الماضي وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا.

وأضاف "فيصل"، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن توافر المساعدات يمثل تحديًا أساسيًا لعمل الجمعيات والمنظمات الإنسانية في سوريا، حيث كان هناك نقص في التمويل الموجود للاستجابة للحالات الإنسانية قبل وقوع الزلزال الذي فاقم الأوضاع المأسوية في المدن السورية.

ذكر رئيس وحدة الصحة والكوارث باتحاد الهلال والصليب الأحمر، بوجود تحديات لوجستية وظروف الطقس من تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة على مدار الأسبوع الكامل، وهو ما يعوق وصول المساعدات إلى المناطق السورية المنكوبة.

وأشار إلى أن التحدي الذي ظهر بعد وقوع الزلزال هو نقص توافر الوقود الضروري لتحريك وسائل النقل، التي تنقل المتضررين والمنكوبين وكذلك المعدات المستخدمة في عمليات إنقاذ الناجين.

وحول وجود معوقات بمحاولة بعض الأطراف الحيلولة دون وصول المساعدات إلا عبر مسارات تفرض من خلالهم، أوضح "فيصل" أن الاتحاد الدولى لجمعيات الهلال والصليب الأحمر يعمل بمبادئ الحياد وعدم التحيز في تنفيذ أعماله الإنسانية وتطبيقها على الأرض.