الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة المخرج الإنجليزي هيو هدسون بعد صراع مع المرض

  • مشاركة :
post-title
المخرج هيو هدسون

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

توفي مساء أمس المخرج الإنجليزي هيو هدسون عن عمر يناهز 86 عامًا، حسبما أعلنت عائلته في بيان، يوم الجمعة.

وقالت عائلة هدسون، في بيانها: "هيو هدسون 86 عامًا الزوج والأب المحبوب توفي اليوم بمستشفى تشارينج كروس بعد صراع قصير مع المرض".

اشتهر هيو هدسون بفيلم "عربات النار" الحائز على جائزة الأوسكار، حيث قال الممثل نايجل هافيرس، الذي لعب دور "اللورد أندرو ليندسي": "شعرت بالدمار الشديد لأن صديقي هيو هدسون الذي عرفته قبل 45 عامًا قد مات، وكان فيلم "عربات النار" واحدًا من أعظم التجارب في حياتي المهنية، أنا أدين له بالكثير، وسأفتقده جدًا".

بدأ هيو هدسون العمل الإبداعي في حقبة الستينيات من خلال إحدى شركات الإعلانات في لندن، قبل أن ينتقل إلى العمل في شركة خاصة بالأفلام الوثائقية والإعلانات التليفزيونية، وخلال هذه الفترة تعرّف إلى المنتج ديفيد بوتنام الذي أنتج له لاحقًا فيلم "عربات النار" والذي ترشّح لسبعة جوائز أوسكار من بينها جائزة أفضل مخرج، وفاز منها بأربعة جوائز، كما تم تصنيف هذا الفيلم في المركز الـ19 ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بريطاني، وفقًا لمعهد الفيلم البريطاني.

فيلم "عربات النار"

وتأتي وفاة "هدسون" بعد أقل من تسعة أشهر من وفاة المؤلف الموسيقي للفيلم فانجليس، والذي حصل على جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية عنه في عام 1982، حيث توفي في مايو من العام الماضي في مستشفى فرنسي.

أخرج "هدسون" بعد فيلم "عربات النار" عددًا من الأفلام الأخرى بطولة ممثلين بارزين، مثل آل باتشينو، وكولين فيرث، وكيم باسنجر، ومع هذه المجموعة المثيرة للجدل من الأفلام يمكن أن ينظر إلى هدسون كواحد من أكثر صناع السينما البريطانية موهبة.