الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شذى حسون: استقرار العراق جعله قِبلة الفن.. وأحضر مفاجأة لجمهوري (حوار)

  • مشاركة :
post-title
المطربة العراقية شذى حسون

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

أغنيتي مع الشاب فضيل جاءت صدفة.. لهذه الأسباب انتظرنا 3 سنوات لطرحها

مستعدة لخوض تجربة التمثيل مرة أخرى.. وأرى نفسي ممثلة جيدة

برامج اكتشاف المطربين الطريق الصحيح للموهوبين.. ونصيحتي للمبتدئين اختيار الكلمات الراقية

أستعد لطرح "ميني ألبوم" متنوع بين المصري واللبناني والخليجي

الصدفة وحدها كانت وراء تقديم المطربة العراقية شذى حسون لدويتو جديد رفقة المطرب الشاب فضيل بأغنية تحمل اسم Mon amour، والتي طرحتها بعد فترة طويلة من التحضير؛ لتحقق الأغنية أكثر من ٨ ملايين مشاهدة على اليوتيوب في فترة وجيزة، وحول هذه الأغنية ومشروعاتها الفنية الأخرى، تحدثت شذى حسون لموقع "القاهرة الإخبارية".

كما تطرقت في حوارها إلى استعدادها لخوض تجربة التمثيل، إذا ما كانت هناك تجربة مناسبة لها، خاصةً أنها ليست بعيدة عن هذا المجال، بعد أن قدمت تجربتين ناجحتين، بالإضافة إلى أنها كثيرًا ما تقوم بالتمثيل من خلال الكليبات التي تقدمها، وتحدثت أيضًا عن رأيها في الوضع الفني بالعراق حاليًا، ورأيها في برامج اكتشاف المواهب، وتفاصيل أخرى تحدثت عنها في هذا الحوار:

طرحت أخيرًا أغنية Mon Amour بعد ٣ سنوات من التحضير.. فما السبب في تأخرها كل هذا الوقت؟

سجلت الأغنية قبل ثلاث سنوات تقريبًا، وكان من المفترض أن تصور فيديو كليب، ولكننا اضطررنا إلى تأجيل الكليب لظروف خارجة عن إرادتنا؛ نتيجة جائحة كورونا التي مرت على العالم كله، ليتم استكمال تصويره لاحقًا، ويقدم للناس في هذا التوقيت.

والحقيقة أنني سعيدة بالأصداء الرائعة التي حققها الكليب ليصل إلى أكثر من ٨ ملايين مشاهدة خلال فتره قصيرة جدًا من طرحه، وجاءت ردود فعل مميزة وإيجابية.

شاركت الأغنية مع الشاب فضيل هل كان ذلك بهدف الانتشار في المغرب العربي؟

أنا ابنة المغرب، إذ إن نصفي مغربي لكون والدتي مغربية، إضافة إلى أنني ولدت وترعرعت وأكملت دراستي في المغرب، ولدي جمهور كبير هناك، والفنان "فضيل" صديق عزيز، وجاءت فكرة الديو بالصدفة البحتة عند لقائي به بعد فترة طويلة منذ لقائي الأول به على مسرح ستار أكاديمي وغنائنا معًا أغنية My Way، وخلال تذكرنا لهذه المناسبة ولدت فكرة هذا الديو؛ ليتم العمل والتجهيز له لاحقًا، فهو فنان كبير وعالمي وتجمعني به صداقة عائلية قوية.

هل وجدت أن الديو سيضيف إلى مشوارك الفني؟

لقد سبق لي أن غنيت مع عدد من الفنانين العرب على أكبر المسارح العالمية، وبلا شك أي عمل فني أقدمه يُعتبر إضافة إلى مشواري الفني، كما أعتبر الديو تجربة ناجحة ومتميزة، خاصة عندما يكون طرفا الديو لديهما قاعدة جماهيرية كبيرة.

طرحت قبل فترة أغنية "مسلسل الغدر".. كيف كانت تجربتك فيها؟

منذ أولى لحظات استماعي للأغنية أصررت على تصويرها كون مفرداتها رائعة جدًا وتلامس مشاعر الجمهور على اختلاف فئاته العمرية، فكانت تجربة خاصة، كما أن تصويرها تم في قصر تاريخي أثري عراقي، يدعى "قصر الأخير"، حيث تم اختيار هذا المكان لما له من جانب أثري حضاري كبير في العراق، إضافة إلى حبي الدائم لإبراز كل المعالم الأثرية والحضارية وجمال الطبيعة الخلابة في العراق لكل العالم.

وما الهدف الذي أردت توصيله عبر هذه الأغنية؟

كلمات الأغنية تقدم صرخة وجع حقيقي مر بها أغلب الناس، فليس هناك من لم تمر في حياته لحظات غدر، سواءً كان من قريب أو بعيد.

هل تحرصين على أن تحمل أغنياتك رسالة؟

نعم؛ يجب أن تكون الأغنية ذات محتوى ورسالة واضحة، بالإضافة إلى أن تلامس المشاعر بسرعة، وتكون سهلة الوصول للملتقي.

كيف تقيمين الوضع الفني حاليًا بالعراق؟

العراق الآن هو قبلة المشرق والمغرب وكل الأنظار تتجه نحوه فنيًا، لاسيما بعد أن شهد الوضع الأمني استقرارًا كبيرًا، مما كان له الأثر الأكبر في استقطاب نجوم العالم العربي إلى العراق وبغداد تحديدًا، وأقمت في الفترة الأخيرة العديد من الحفلات والمهرجانات في العراق، منها مهرجان بابل بنسخته الأخيرة، حيث كنت نجمة حفل ختام المهرجان، وكذلك مهرجان بغداد عاصمة الشباب العربي، ومهرجان في السندباد لاند، وغيرها من الحفلات الأخرى، وأنا سعيدة لإحياء هذه الحفلات في بلدي العراق.

شاركت من قبل بتجربتين في مجال التمثيل، هل هناك اتجاه للاستمرار في هذا المجال؟

كانتا تجربتين ناجحتين، اعتبرهما إضافة مميزة إلى مسيرتي الفنية، فأنا أعتبر نفسي ممثلة جيدة، خاصةً أن كل كليباتي المصورة تكون عبارة عن تمثيل وتجسيد لقصة قصيرة تُقدم في شكل فيديو كليب، وأعتقد أنه إذا عرضت عليّ فكرة مناسبة، لخوض تجربة تمثيلية يُسعدني أن أقدمها للجمهور.

كانت بدايتك من خلال برامج اكتشاف المواهب.. كيف ترين هذه النوعية من البرامج الآن؟

برامج المواهب سابقًا وحاليًا تعتبر مهمة لشريحة معينة من الشباب الذين يمتلكون الموهبة، فهي الطريق المباشر لعرض مواهبهم بالشكل الصحيح للجمهور، وبأسلوب راقٍ ومميز، وأنصحهم أن يحسنوا اختيار أعمالهم من ناحية الكلمات والألحان، وأن يقدموا أعمالًا راقيةً تبقى راسخةً في أذهان الجمهور.

تحضرين حاليًا لطرح ميني ألبوم جديد.. فما تفاصيله والمفاجآت التي سيحملها؟

هذا الميني ألبوم سيكون مفاجأة للجمهور، وسوف يسمعون شذى بشكل جديد عمّا اعتادوا عليه، حيث تنوعت أغنياته، ما بين المصري والخليجي واللبناني والعراقي.