الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلة القاهرة الإخبارية لـ"صباح جديد": الأردن مقصد سياحي لمختلف دول العالم

  • مشاركة :
post-title
آية السيد، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من الأردن

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قالت آية السيد، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من الأردن، إن عمّان فازت بجائزة السياحة الأكثر رومانسية، وجائزة شهر العسل الرائدة بالشرق الأوسط.

وأضافت آية السيد، فى رسالة على الهواء مباشرة من العاصمة عمّان، لبرنامج صباح جديد المذاع على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أنه من المعروف عن الأردن أنه دولة سياحية وفازت بالجائزتين من منطلق أنها مقصد سياحي لمختلف دول العالم، بها العديد من المناطق التاريخية بالعاصمة عمّان، منها المدرج الروماني وجبل القلعة التابعة للحضارة الرومانية.

وأشارت فى رسالتها عن السياحة فى الأردن إلى أنها تتميز أيضًا بالسياحة العلاجية والترفيهية، فهناك البحر الميت، أكثر منطقة منخفضة في العالم، والبحر الميت أحد العناصر التي فازت بجائزة شهر العسل، مضيفة أنه من خلال جولة جغرافية، هناك العديد من المواقع الأثرية في الأردن، ويوجد في الشمال أيضًا آثار مدينة جرش، وفي فصل الصيف يقام مهرجان جرش للثقافة والفنون، لذلك تعتبر هذه المناطق رافدًا اقتصاديًا مهمًا للأردن، خاصة في فصل الشتاء.

وتابعت: هناك مناطق يزورها السياح في البحر الميت، لأنها منطقة منخفضة، لذلك تكون درجة الحرارة فيها معتدلة، كما انها منطقة علاجية لا تحوي أي حياة بحرية وتستخدم العديد من منتجات البحر الميت، مثل الأملاح والطين والصابون و التى تعتبر رافدة لتشغيل مصانع كثيرة، وأصبح لها ترويج على مستوى العالم.

كما أضافت أن اختيار الأردن لاستضافة الحفل الخاص بالسياحة يدل على أنه يروج لنفسه بشكل جيد، ويسعى دائمًا لاستخدام مشروعات استثمارية سياحية في أي مؤتمر، كما يروج لنفسه استراتيجيًا وسياحياً من خلال العديد من المواقع و الفعاليات .

وكان البث الرسمي لقناة "القاهرة الإخبارية"انطلق ، في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، أمس الإثنين، على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد «11747» عمودي.

وتضم القناة نخبة من أبرز الإعلاميين والكتّاب، بخلاف مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وتحرص على إبراز جميع المستجدات الإقليمية والعالمية عبر شبكة من المراسلين حول العالم.

وسوم :