الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت: "ميقاتي" يمثل لبنان فى القمة العربية بالجزائر

  • مشاركة :
post-title
أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من لبنان، إن لبنان دخل مرحلة الفراغ الرئاسي، وفى هذه الحالة ينص الدستور اللبناني على أن تتولى الحكومة صلاحيات الرئيس حال تعثر انتخاب رئيس جديد للبلاد قبل نهاية ولاية الرئيس الحالي، وبالتالي فإن رئيس حكومة تسيير الأعمال نجيب ميقاتي سوف يمثّل لبنان في القمة العربية المقبلة.

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء مع الإعلامي رعد عبدالمجيد عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الاثنين، أن "ميقاتي" اصطحب معه وزير الطاقة والمياه اللبناني، وهو ما يعكس مطالب بلاده من القمة العربية، والتي من أهمها الأمنين الإقليمى والغذائي، وهو ما يعاني منه لبنان في الآونة الأخيرة.

وأوضح أن لبنان لديه مبادرة سوف يطرحها على القمة العربية وتنص هذه المبادرة على محاولة تقريب وجهات النظر بين التيارات السياسية اللبنانية والتي ستُخرج لبنان من أزمته الحالية.

وأشار سنجاب إلى أن لبنان يحتاج للتدخل الدولي، ولاسيما العربي لإنجاح هذه المبادرة، وهو ما سيطلبه ميقاتى في اجتماع القادة العرب.

كما أضاف أيضًا أن لبنان كان قد طلب تمويل مادى من البنك الدولي بقيمة 150 مليون دولار لسد العجز في الفجوة الغذائية الحالية وشراء القمح.

وانطلق البث الرسمي لقناة "القاهرة الإخبارية"، في تمام السابعة بتوقيت القاهرة مساء اليوم الإثنين، على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد "11747» عمودي.

وتضم القناة نخبة من أبرز الإعلاميين والكتّاب، بخلاف مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وتحرص على إبراز جميع المستجدات الإقليمية والعالمية عبر شبكة من المراسلين حول العالم.

وسوم :