الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قيادي فلسطيني: واشنطن مطالبة بكبح جماح متطرفي حكومة نتنياهو

  • مشاركة :
post-title
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي وبنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكد محمد الحوراني، القيادي الفلسطيني، أن الولايات المتحدة الأمريكية مُطالبة باتخاذ إجراءات حقيقية لوقف المتطرفين بالحكومة الإسرائيلية، مطالبًا بتنفيذ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لتعهداتها السابقة بإعادة فتح مكتب للفلسطينيين بواشنطن، وافتتاح القنصلية الأمريكية التاريخية في شرق القدس المحتلة.

وأشار "الحوراني"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إلى أهمية كبح جماح حكومة بنيامين نتنياهو، واقتراح مسار يهدف إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن حكومة نتنياهو تواجه اعتراضات داخلية، تتمثل في مظاهرات يومية بمدن مختلفة في إسرائيل.

وعلى مستوى الداخل الفلسطيني، أكد "الحوراني" أهمية تضافر القوى الفلسطينية لتكون على مستوى طموحات شعبها، وذلك من خلال حوار يهدف لتوحيد الجبهة في إطار برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، ووفق آليات تستهدف توحيد جبهة العمل النضالي، مطالبًا حركة "حماس" بالتجاوب مع رسائل الشعب الفلسطيني الداعية لوحدة العمل النضالي، بغض النظر عن أي حسابات أخرى.

وخاض أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، خلال الساعات القليلة الماضية، جولة من المباحثات مع المسؤولين الإسرائيليين، لمناقشة العديد من الملفات الأمنية والسياسية، أكد خلالها أن حل الدولتين يعد السبيل الأفضل للسلام بالمنطقة، مجددًا التزام بلاده بدعم التعايش بين الأديان في القدس المحتلة.