الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس تحرير "الأهرام ويكلي": بلينكن سينقل رؤية مصر عن القضية الفلسطينية لإسرائيل

  • مشاركة :
post-title
سامح شكري وزير الخارجية المصري، وأنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الكاتب الصحفي عزت إبراهيم، رئيس تحرير صحيفة "الأهرام ويكلي" المصرية (الصادرة بالإنجليزية)، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، القاهرة، التي التقى فيها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ونظيره سامح شكري، شهدت استعراضًا شاملًا للعلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة.

وأضاف "إبراهيم" لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن المباحثات انتقلت من العلاقات الثنائية بين واشنطن والقاهرة، إلى الوضع الإقليمي المتفجر في إسرائيل والقدس، موضحًا أن زيارة "بلينكن" الأراضي المحتلة، ولقائه رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإسرائيليين، سينقل خلالها الرؤية المصرية للوضع في الأراضي المحتلة، والتي ترى أنه لابد من خفض التصعيد، ووقف الإجراءات الجائرة ضد الفلسطينيين العزل في القدس والأراضي الفلسطينية.

وكشف رئيس تحرير "الأهرام ويكلي" عن وجود اتفاق شامل للقضية الفلسطينية، فيما يتعلق بالرؤية تجاه كيفية التحرك إلى الأمام، والارتباط بالتزام الحل السياسي، ومبدأ حل الدولتين، وهو ما أكد عليه بلينكن وشكري خلال المؤتمر الصحفي، في ظل إطار واضح لن يتحقق بدون أن يلتزم كل طرف بمتطلبات التحرك نحو الحل.

يرى الكاتب الصحفي أن مسألة الخفض الفوري للتصعيد في الأراضي الفلسطينية يقع عبء التنفيذ فيه على الجانب الإسرائيلي، وهو ما سيحاول بلينكن مناقشته مع الجانب الإسرائيلي، لذا اختار كلماته بدقة خلال المؤتمر الصحفي كي يستطيع الوصول إلى توافق حول كيفية وقف هذا التصعيد.

وشدد على أن الوضع الحالي يحتاج أن تُظهِر الولايات المتحدة والمجتمع الدولي أنهما ضد كل هذه الإجراءات التي تتخذها الحكومة اليمينية في إسرائيل.