الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ريتا حرب: إصابتي بحادث سيارة في "ستيلتو" تجربة ستظل في قلبي

  • مشاركة :
post-title
الممثلة اللبنانية ريتا حرب

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

أسعى للتمثيل في مصر بعد اكتسابي خبرة فنية

أثر خاص تركه دور "جويل" في نفس الممثلة اللبنانية، ريتا حرب، الذي جسدته في المسلسل اللبناني "ستيلتو"، لا يتعلق فقط بأنه يعد نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، لكن كانت له ظروف شديدة الخصوصية، تتعلق بتعرضها لحادث سيارة أليم شُفيت آثاره الخارجية، لكن داخليًا لم يغادرها.

حول هذا الحادث قالت ريتا حرب لموقع "القاهرة الإخبارية"، إنه أثناء تصوير أحد مشاهد المسلسل في تركيا تعرضت لحادث سير كاد أن يودي بحياتها، لولا العناية الإلهية، ولكن هذا الحادث رغم شدته أكسبها خبرة حياتية خاصة في تحمل الصعوبات والآلام، إذ لم تكن تمتلك أسرة العمل رفاهية تأجيل التصوير، واضطرت إلى استكماله.

تؤكد ريتا حرب: هذا القرار رغم صعوبته كانت له آثار إيجابية كثيرة؛ لأنه أعطاني الحافز لتحمل مراحل العلاج الطويلة، كما لجأ صناع العمل إلى إحداث تغييرات في السيناريو وتطويعه ليلائم حالتي الجسدية أثناء التصوير، ومنها أن أحداث العمل تضمنت تعرضي لإصابة بعد سقوطي في أحد المشاهد، لأظهر في المشاهد اللاحقة جالسة أو في السيارة، أو أيضًا استعمل عكاز للسير.

رغم صعوبة الحادث وتأثيره النفسي والجسدي، تطورت شخصية ريتا حرب التي كادت أن تفقد حياتها في لحظة، إذ تقول: تعلمت أن أعيش كل لحظة في حياتي بحلوها ومرها والتعبير عمّا بداخلي، وستظل تجربة آثارها في قلبي.

مسلسل ستيلتو

عبّرت ريتا حرب عن سعادتها بالنجاح الذي حققه مسلسل "ستيلتو" في الوطن العربي، وأيضًا تحقيقه نسبة مشاهدة مرتفعة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبعض الدول الأوروبية، مؤكدة أن صعوبة شخصية "جويل" تتمثل في أنها تمر بتحولات وتقلبات كثيرة، سواءً في علاقتها بزوجها الذي تحبه وتغار عليه بشكل مُفرط، أو مع صديقتها التي ترتبط بها لكنها تغار منها، وذلك ضمن قصة درامية ورحلة لحل لغز جريمة قتل بمجمع سكني راقٍ أثناء حفل ضخم في أحد المنازل، في حضور العديد من الشخصيات الكبيرة.

الممثلة اللبنانية ريتا حرب

تقديم البرامج

تميل ريتا حرب حاليًا إلى التمثيل، أكثر من تقديم البرامج التليفزيونية، إذ سبق لها أن قدّمت بعض البرامج بمحطات فضائية مختلفة، فرغم أنها تحب الاثنين، لكنها تؤكد أن الكفة الآن أصبحت تنحاز إلى التمثيل أكثر.

وتخوفت ريتا حرب من المشاركة في الدراما المصرية ببداية مشوارها الفني، إذ قالت: أتطلع دومًا إلى أن تكون لي تجربة بالمسلسلات المصرية، إذ سبق أن عُرضت عليّ أدوار كثيرة لم أوافق عليها؛ لأنها كانت في بداية مشواري، وشعرت بالخوف من الخروج من بلدي خصوصًا مع قلة خبرتي في التمثيل.

وتضيف ريتا حرب: لكنني حاليًا بعد اكتساب خبرة كبيرة وما حققه "ستيلتو" لي من انتشار وسط الجمهور المصري أتطلع كثيرًا لتقديم عمل مصري لهم؛ لأكوّن رصيدًا كبيرًا معه، وأن يصبح هناك تواصل دائم بيني وبين الشعب المصري، خاصة أنني أحب مصر وأهلها كثيرًا، وأتمنى الوقوف أمام الفنانين المصريين.

مسلسل الخائن

وعقب نجاح "ستيلتو" تخوض ريتا حرب تجربة فنية جديدة من خلال مسلسل "الخائن"، وتدور أحداثه في إطار درامي على مدار 90 حلقة، إذ قالت إنها حاليًا تصور مشاهد المسلسل في تركيا، حيث يجمعها بالممثل قيس الشيخ نجيب، شريك النجاح في "ستيلتو"، لكن دورها مختلف عن "جويل" وما يجمعهما فقط، أنها تجسد شخصية امرأة قوية في إطار وتفاصيل درامية مشوقة، إلى أن يتعرف الجمهور عليها.

الممثلة اللبنانية ريتا حرب