الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفنان السوري سامر المصري: منحت شخصيتي في "ستيلتو" هوية خاصة.. ووصولي للعالمية تأخر (حوار)

  • مشاركة :
post-title
سامر المصري

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

- اختلاف الجنسيات في المسلسل أصعب ما واجهنا.. ووصلنا إلى "لغة تفاهم"

- بذلنا جهداً كبيراً في "نزوح" تكلل بالنجاح في المهرجانات العالمية

نجح الفنان السوري سامر المصري في أن يثبّت موهبته الفنية، بعدما شارك في عدد من الأعمال المميزة على مستوى الوطن العربي، حيث دائمًا ما ينجح في خطف أنظار الجمهور له، لقدرته على إتقان شخصياته لتخرج للمشاهد وكأنها حقيقية، ويسعى دائمًا لاختيار أعمال بها تحدي تحمل وقصة ومضمون يفيد الجمهور العربي.

ويخوض سامر المصري مؤخرًا تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل "ستيلتو" إخراج إندر إيمير، وهو عمل مأخوذ من مسلسل تركي شهير، ونجح العمل بعد عرض حلقاته الأولى في تصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي، فكيف استعد لشخصيته، وما هي الصعوبات التي واجهته؟.

علاقات درامية

يقول سامر المصري لموقع "القاهرة الإخبارية": "أحببنا جميعًا المسلسل واندمجنا مع العلاقات الدرامية بالسيناريو، فخرجت منّا بحب وصل للجمهور، حيث أصبح العمل طبق يومي لذيذ بذائقة المشاهدين العرب، واستقبلنا جميعًا ردود فعل جيدة، وهاتفني الأصدقاء والأهل الذين أبدوا إعجابهم بالعمل، كما أنه أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأصبحت كل حلقة تتصدر الترند".

خيانة

وعن الأسباب التي حمسته للمشاركة بالعمل، قال: "السيناريو الذي كتبته مي حايك قيمة فنية، والدور تحديدًا يرصد مشكلة اجتماعية مهمة، وهى خيانة الزوج لزوجته بالسر، حيث نعالج هذا الخط دراميًا، ونظهر تأثير تلك الخيانة من خلال عائلة بها طفلين".

وأضاف: "وجود نخبة من الممثلين الذين أحبهم، ومخرج متميز شاهدت الكثير من أعماله، زاد من حماسي، كما أنني أحببت النسخة التركية المأخوذ منها العمل، وحدث اصطدام بسيط في بداية المسلسل لكن سرعان ما أندمجت مع نسختنا العربية".

منع الارتجال

وروي "سامر" كواليس تحضيره لشخصية لؤي، حيث أكد أنه أصرّ أن يمنحها هوية خاصة، قائلا: "كل ممثل له طريقته وأنا ممثل مبدع أحب أن أظهر على الشاشة بعفوية، ولكن بعد تصوير الحلقة الأولى مُنعنا الارتجال والإضافة على العمل والتزمنّا بالنص".

وتابع: "الشخصية ليست صعبة ولم تأخذ وقتًا كبيرًا في التحضير، لأن اللحظات الدرامية في العمل ليست مكثفة وبسيطة كالواقع، وكل ما نحتاجه أن تكون اللحظات العفوية أكثر".

وعن الصعوبات التي واجهته بالعمل، قال: "أصعب ما واجهنا أننا نعمل مع جنسيات مختلفة، ولكن مع الوقت استطعنا أن نصل للغة تفاهم، وبنينا علاقات جيدة من أجل التفاهم، كما قمنا بتعديلات على العمل ليتناسب مع الجمهور العربي الذي نخاطبه".

سامر المصري

احترم هويتي

ويرى سامر المصري أن اتجاهه للعالمية تأخر بعض الوقت، يقول: "جاءتني العديد من الفرص، ولكن لم أستطع أن أشارك بها لظروف، كما أنني لا أقبل أى دور بالخارج، فأحب أن أظهر بعمل يحترم الدول العربية ويمثلها في العالم كله لأنني ممثل عربي وأحترم هويتي".

القليل من التواصل

ويحاول سامر المصري أن يقدم القليل جدًا من وقته لمواقع التواصل الإجتماعي، ولكن لا يحاول أن يكشف عن خصوصياته العائلية، ويقول: "السوشيال ميديا مهمة للفنان وأنا أحاول أن أستخدمها بهدوء وبإدارة جيدًا حتى أحصل على الاستفادة منها".

نزوح

وأبدى "سامر" سعادته بما حققه فيلم "نزوح" الذي يحكي عن الحرب في دمشق، في عدد من المهرجانات الدولية، ويقول: "الفيلم حصل على جائزتين من مهرجان فينيسيا، ثم ذهبنا به إلى لندن، وبعدها إلى طوكيو وإسبانيا ومهرجان الهند، وبذلنا مجهوداً كبيراً في العمل حتى يخرج بشكل أقرب للحقيقة، وحصلنا على ردود فعل قوية جدًا من المهرجانات التي عُرض فيها العمل".

أعمال مصرية

شارك سامر المصري في فيلم "الخلية" مع الفنان المصري أحمد عز، وحول ما إذا كانت هناك مشاريع فنية في مصر، قال: "كان هناك بالفعل، ولكن هذا العام لم يكن لدي وقت حتى أنني لم أقض إجازة الصيف مع عائلتي لأن الموسم كان مشغولًا، ولدي الكثير من السفريات، فقد كان عامًا مكتظًا بالأعمال".

سامر المصري