الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لأول مرة.. عراقية تشارك على مسرح لندن لبناء الأجسام

  • مشاركة :
post-title
شيلان كمال

القاهرة الإخبارية - وكالات

استطاعت شابة عراقية أن تقتحم مسرح لندن لبناء الأجسام، حيث تعد هذه المرة الأولى لفتاة عراقية تحظى بهذا المنصب ، بحسب وكالة أنباء العراق (واع) اليوم الاثنين.

ووفق الوكالة، سجّلت العراقيَّة "شيلان كمال"، حينما كانت بعمر 21 عامًا، أول بطولة لها في ألمانيا، حينما استطاعت تحقيق المركز الثاني، لتعود "شيلان" من جديد منفردة بالمركز الثالث في بطولة لندن بمشاركة مايقرب من 60 دولة لتكون أول لاعبة عراقية تشارك بهذه البطولات و تبرز عضلاتها على مسرح اللعبة .

قالت "شيلان" في تصريح للأنباء العراقية، إنها لم تتلقَ الدعم و الرعاية من قبل الاتحاد العراقي للعبة أو الحكومتين المحلية والاتحادية؛ ما أدى الى تأخير قبول مشاركتها الأخيرة لعدم وجود ممثل عن الاتحاد العراقي؛ ما اضطرها الى التكفّل بتسوية الأوراق الرسمية وإقناع الاتحاد الإنجليزي بمفردها.

وأضافت "شيلان"، أن التحضير لبطولة لندن كان صعبًا للغاية، لعدم توفير عوامل النجاح والأجواء الملائمة لتحقيق أفضل من النتيجة المتحققة، مشيرة إلى أنها سعيدة بحصولها على المركز الثالث بعد التنافس مع 146 لاعبة والمساهمة بتسجيل اسم المرأة العراقية بشكل رسمي في بطولة لندن وإعلاء اسم العراق في قاعة المنافسة.

وتابعت، أنها في طور الاستعداد للمشاركة في بطولة إسبانيا المقبلة، كما أنها تسعى لخطف المركز الأول.

وناشدت الشابة العراقية الاتحاد العراقي ووزارة الشباب بتقديم الدعم المعنوي من خلال التواجد معها في المشاركات الرسمية.