الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شولتس يعلن تفاصيل تسليم الدبابة "ليوبارد" لكييف أمام البرلمان الألماني

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال عربي مرزوق، مراسل "القاهرة الإخبارية" من برلين، إنَّ قرار المستشار الألماني أولاف شولتس بشأن تزويد أوكرانيا بدبابات قتالية يزيد من القطيعة مع روسيا.   

وأضاف "مرزوق" خلال رسالة على الهواء بقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنَّ المباحثات "الألمانية - الأمريكية" أسفرت عن صدور قرار بمد كييف بدبابات ليوبارد أو أبرامز، من أجل استعادة الأراضي الأوكرانية التي سيطرت عليها القوات الروسية. 

وأوضح أنَّ توقيت التسليم الفعلي للدبابات ما زال غير واضح ويستغرق 10 أشهر لتدريب القوات على استخدامها بشكل فعّال، وبحسب توقعات الخبراء، قال "مرزوق" إنه من المقرر تسليم دبابات ليوبارد الألمانية إلى أوكرانيا في البداية بحكم أنها موجودة في عدد من الدول الغربية. 

وأشار إلى أنه من المقرر خلال الساعات المقبلة أن يقف المستشار الألماني أولاف شولتس أمام أعضاء البرلمان الألماني "البوندستاج"، لإعلان تفاصيل تسليم الدبابة "ليوبارد" لكييف، بناءً على دعوة من حزبي الاتحاد داخل "البوندستاج". 

وعن ردود الفعل داخل البرلمان الألماني بدعم أوكرانيا بالدبابات القتالية، ذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن أكثر من 90% من أعضاء البرلمان موافقون على قرار الذي اتخذه المستشار الألماني بإرسال الدبابات إلى كييف.