الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اللبنانيون يطمحون لانتخاب رئيس جديد للبلاد في الأشهر الأولى من 2023

  • مشاركة :
post-title
البرلمان اللبناني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلن رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، عدم دعوته للحوار مرة أخرة حول انتخاب رئيس جديد للبلاد، وبحسب أحمد سنجاب مراسل "القاهرة الإخبارية" فإن الشعب اللبناني بأكمله يطمح بأن تنجز وتحل هذه الأزمة في الأشهر الأولى من هذا العام الجاري 2023.

وأضاف "سنجاب"، أن هناك حالة من اليأس من الحوار الداخلي بين القوى والأطراف السياسية، وخصوصا أن فشل الدعوة الشهر الماضي لم تكن الأولى بل الثانية التي ترفض فيها تلك القوى السياسية.

وأوضح مراسل "القاهرة الإخبارية" أن الموقف الرافض لدعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد، يصيب الحياة السياسية بمزيد من التعقيد كما يصيب المواطن اللبناني بمزيد من الإحباط.

وأكد أن تأخر خطوة اختيار رئيس جديد للبلاد ستزيد الأمور تعقيدًا إذ إن جميع الحلول سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية مرهونة بانتخاب رئيس جديد للبلاد.

وذكر "أحمد سنجاب" أن لبنان يعاني من أزمة كبيرة في الكهرباء، حيث إن الدولة لا تقدم أي ساعات تغذية على مدار اليوم باستثناء ساعات محدودة في مناطق مختلفة، وأنه كان هناك آمال كبيرة أن تحل هذه الأزمة في ديسمبر الماضي، وفقا لوعود رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الطاقة اللبناني وليد فياض، إلا أن هذا الأمر باء بالفشل وبات مرهونا بانتخاب رئيس جديد للبنان.