الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هالة صدقي: تكريمي بمهرجان قرطاج "يمثل معاني عظيمة" (خاص)

  • مشاركة :
post-title
الفنانة المصرية هالة صدقي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

تضمنت قائمة حفل التكريم بالدورة الـ33 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية، الفنانة المصرية هالة صدقي، والتي سلمتها درع التكريم وزيرة الثقافة التونسية الدكتورة حياة قطاطة، بحضور عدد كبير من الشخصيات السينمائية المميزة على مستوى الوطن العربي.

وأكدت هالة صدقي لموقع "القاهرة الإخبارية"، سعادتها بهذا التكريم، وأنه يمثل لها معاني عظيمة، من بينها قدرتها على التأثير في الوجدان العربي، فضلاً على أن التكريم جاء من واحد من أهم وأعرق المهرجانات العربية.

وأضافت أن سنياء الشامخي رئيس مهرجان أيام قرطاج السينمائية، كانت وراء ترشيحها بعد أن تحدثت معها عن رغبة إدارة المهرجان في تكريمها، مشيرة إلى أنها غالبًا ما تعتذر عن التكريمات التي تُعرض عليها، حتى تتأكد أنه يمثل قيمة حقيقية وسيضيف لمشوارها الفني.

صعوبات من أجل التكريم

أوضحت هالة صدقي أنها واجهت صعوبة في بداية الأمر نظرًا لتعارض موعد تكريمها مع مواعيد التصوير، قبل أن تنجح في حل المسألة وتحصل على إجازة للسفر وتتسلم التكريم، وتعود مرة أخرى لاستئنافه.

وأضافت: فاجئتني وزيرة الثقافة بتجهيز قاعة خاصة لتسليمي التكريم، بعد أن علمت بظروف انشغالي وأنني لن أستطيع الحضور إلى تونس سوى يوم واحد، وعدم قدرتي على حضور الاحتفالية الكبيرة التي ستُقام اليوم الإثنين.

حديث مع وزيرة الثقافة التونسية

وأكدت هالة صدقي أن وزيرة الثقافة التونسية كانت لطيفة جدًا، وقالت لي "كلنا نفتخر بك ولديك شعبية كبيرة في تونس، وقالت لي أيضا عندما أجد اسمك على أي عمل أكون مهتمة بمشاهدته، لثقتي في تقديم عمل مختلف وجديد".

تكريم في الأقصر

وفي سياق متصل، كشفت هالة صدقي عن تكريم منتظر لها في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته المقبلة، التي ستقام بالفترة من 3 إلى 9 فبراير المقبل، مشيرة إلى فخرها بهذا التكريم لأنه تقدير واحتفاء من بلدها.

سيدة شعبية في "العمدة"

ولفتت هالة صدقي إلى أنها تُجري حاليًا تصوير مشاهدها في مسلسل "العمدة"، مع الفنان محمد رمضان، والمقرر عرضه في موسم رمضان المقبل.

وأضافت أنها تلعب دور جديد لم تقدمه من قبل، حيث تظهر في دورة سيدة من منطقة شعبية بسيطة، مشيرة إلى أن تركيبة الدور مختلفة تمامًا عليها، وهو ما شجعها على خوض هذه التجربة.

سلطانة مصر

أوضحت هالة صدقي أنها تشارك ضيفة شرف في مسلسل "سلطانة مصر" الذي سيقدم في موسم رمضان المقبل، معربة عن سعادتها بعودة المخرج خالد يوسف، الذي ترى أنه يمثل إضافة كبيرة للفن في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية بعد تقديم أعمال كثيرة في السينما.