الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

آخرها "أغنية الغراب" من السعودية.. 7 دول عربية تتنافس على جوائز الأوسكار

  • مشاركة :
post-title
أغنية الغراب

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلنت هيئة الأفلام السعودية اختيار الفيلم الروائي "أغنية الغراب" للمخرج محمد السلمان للمنافسة في مسابقة أفضل فيلم دولي بجوائز الأوسكار، إذ جاء هذا الاختيار بناءً على ترشيح اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار التي يترأسها الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالله آل عياف، وتضم في عضويتها المخرجة هيفاء المنصور، ورئيسة جمعية السينما السعودية المخرجة هناء العمير، والمخرجة والممثلة عهد كامل، والمخرجة شهد أمين، والرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر محمد التركي، ومدير مهرجان أفلام السعودية أحمد الملا.

وتدور أحداث الفيلم حول التعددية الثقافية من خلال البطل الذي يجد نفسه في مواجهة أفكار وثقافات متعددة خلال وجوده في إحدى العواصم الكبرى.

من جانبه، أعرب مخرج الفيلم، في بيان لهيئة الأفلام السعودية، عن سعادته وفخره باختيار فيلمه الطويل الأول "أغنية الغراب"، ليمثل وطنه المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن الفيلم هو أحد ثمار جهود متراكمة من جميع العاملين في قطاع الأفلام بالمملكة الذي يشهد طفرة ونموًا متسارعينِ، ويبشر بمستقبل مشرق.

وسبق للمخرج محمد السلمان أن قدّم عددًا من الأفلام القصيرة.

وبهذا الإعلان يصل عدد الدول العربية التي تتنافس على جوائز الأوسكار إلى 7 دول، هي الأردن الذي رشح فيلم "فرحة"، فلسطين بفيلم "حمى البحر المتوسط"، تونس بفيلم "تحت شجرة التين"، لبنان بفيلم "دفاتر مايا"، الجزائر بفيلم "أخواننا"، المغرب بفيلم "القفطان الأزرق"، بجانب السعودية التي رشحت فيلم "أغنية الغراب".

ويحق لكل دولة ترشيح فيلم واحد من إنتاجها لمسابقة الفيلم الدولي في الأوسكار قبل إعلان أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية القائمة الأولية المكونة من 15 فيلمًا في 21 ديسمبر المقبل.

بينما يتم الإعلان عن القائمة القصيرة في يناير 2023، قبل إقامة حفل توزيع الجوائز الـ95 الذي سيُقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس يوم 12 مارس المقبل.

وسوم :