الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قبل طرحه بساعات.. تفاصيل النسخة العربية من "The Office"

  • مشاركة :
post-title
فريق مسلسل The Office في نسخته العربية

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

بعد نجاح لافت للمسلسل البريطاني The office" أو "المكتب"، وتقديم 12 نسخة ناجحة على مستوى العالم، تعرض نسخته العربية اليوم الجمعة.

ووقع اختيار إخراج النسخة العربية الأولى من العمل، على المخرج المصري هشام فتحي الذي أكد أن الجهة المنتجة كانت وراء ترشيحه لإخراج هذه النسخة، مشيرا إلى أن مناقشات عديدة جرت مع صناع العمل حول فورمات المسلسل، وكيفية تعريبه لتقديمه للمجتمع العربي، خاصة أن المسلسل حقق نجاحًا في كل فورمات يقدم فيه بأكثر من بلد.

استغرق تصويره ٤٥ يومًا.. ويتناسب مع المشاهد العربي

وأضاف هشام فتحي، لـموقع "القاهرة الإخبارية"، أن المسلسل سيقدم جزءين منه حتى الآن، وكل منهما عبارة عن 10 حلقات، لافتا إلى أنه من المرجح أن يكون هناك أجزاء أخرى، ولكن لم يتحدد موعد تصويرها بعد، أو النقاش حول تفاصيلها، خاصة وأن الفيصل في التحضير لأجزاء جديدة هو مدى تقبل الجمهور للعمل ورد الفعل عليه بعد عرضه.

وأوضح أنه كان حريصًا على تقديم شكل يتناسب مع المجتمع السعودي لكي يكون عربي الهوية بشكل أكبر، وتطوير الاسكريبت بما يتلاءم مع المشاهد العربي، مع الالتزام ببعض التفاصيل للحفاظ على قوام المسلسل الأصلي باعتباره فورمات أجنبيًا، مع تأكيده في العمل.

كما أوضح أن تطوير السيناريو استلزم أن تكون الكتابة متوافقة مع الفورمات، وتتناسب في الوقت نفسه مع المجتمع العربي، من خلال طرح مشاكل المجتمع السعودي وتفاصيله اليومية من داخل المكتب، ومناقشتها بحس كوميدي.

وعن اختيار الممثلين في المسلسل، أكد أنه كان أمرا مشتركا بينه والقناة المنتجة وصولاً لفريق العمل الحالي والذي رأى أنه الأنسب لتقديم أدوار العمل، مع حرصه على أن يصل جميع الممثلين لمرحلة الشعور بأنهم داخل مكتب حقيقي.

وأشار إلى أن المسلسل استغرق تصويره 45 يوما، مؤكدا أنها كانت تجربة ثرية وكل الفريق كان لديهم شغف بهذا المسلسل، مع تقديم الجهة المنتجة كل الدعم الذي يجعل هذا المسلسل يظهر للنور بهذا الشكل المميز بداية من الديكورات والتصوير والاسكريبت، متمنيا أن ينال إعجاب الجمهور، وموجها الشكر والتحية لكل الفريق المشارك.

ويشارك في بطولة العمل مجموعة من الفنانين والفنانات السعوديين، ومنهم: فهد البتيري، سعد عزيز، نواف الشبيلي، ياسين غزاوي، هاشم هوساوي، ريم منصور، هناء الصومالي، مريم عبدالرحمن، وهند الصائغ.