الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"مسار إجباري" في ضيافة جمهور "قرطاج الموسيقية" غدًا

  • مشاركة :
post-title
مسار إجباري

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

تتواصل فعاليات مهرجان أيام قرطاج الموسيقية، لليوم الرابع على التوالي غدًا، ولا يزال الجمهور التونسي يتوافد على حفلات المطربين والفرق الموسيقية العربية التي تستعرض أعمالها على مسارح المهرجان المختلفة، بجانب الندوات والورش الفنية، إذ يُقام غدًا في الثانية ظهرًا ندوة بعنوان "موسيقى الغد" بمركز تونس الدولي، واستكمال الفاعليات التي انطلقت أمس وتستمر حتى 27 يناير، بعنوان "حصص تشبيك" في مدينة الثقافة.

الحفلات

وعلى مسرح المبدعين تقدم الفرقة التونسية "إمبلوجن" حفلة موسيقية في الخامسة مساءً، ثم حفل الفرقة التونسية "من بعيد"، وفي السابعة مساء يلتقي الجمهور الفرقة التونسية "ذي أولد وايف" على مسرح الجهات، ثم حفل الفرقة التونسية "بلاد العميان".

بينما يقام على سينما مسرح الريو في السادسة مساءً حفلة للفرقة الفرنسية "فابيلاتوغراف"، هي فرقة الغناء الأوبرالي ليمان دي راي، فيما يلتقي الجمهور الفرقة المصرية "مسار إجباري" على مسرح الأوبرا في التاسعة مساء.

الورش

من ناحية أخرى، أقيم اليوم عدد من الورش المهمة ضمن الفعاليات، منها ورشة "حقوق المؤلف والملكية الفكرية"، و"محتوى الملفات الفنية"، ماستر كلاس بعنوان "من الاستوديو الشخصي إلى المكساج الاحترافي: التقنيات والاستراتيجية خاص بالفنانين المستقلين"، وماستر كلاس حول "تقنيات الارتجال" تحت إشراف الفنان ياسين بولعراس والهادي الفاهم.