الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأكثر رعبًا.. كيف يرى برادلي كوبر مشاهد القيادة الموسيقية في "المايسترو"؟

  • مشاركة :
post-title
برادلي كوبر والموسيقار لينرد بيرنستين

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

وصف النجم الأمريكي برادلي كوبر، المشاهد التي يقود فيها "أوركسترا موسيقي" في أحدث أفلامه Maestro والمُنتظر طرحه أواخر العام الجاري، بأنها المشاهد الأكثر رعبًا على الإطلاق، مضيفًا: "أن تقود فرقة موسيقية أصعب شيء يمكن أن تفعله على الإطلاق، إنه مستحيل".

ويجسد "كوبر" في الفيلم شخصية الملحن والمؤلف الموسيقي الموسيقار لينرد بيرنستين.

وأضاف"كوبر": "بعد عملي في مشروع ينتمي لنفس عالم فيلم TÁR، زاد مستوى الاحترام الذي أُكنّه لهذا العالم، ولتلك المنصة التي يقف عليها قادة الأوركسترا، إنه أكثر شيء مرعب واجهته على الإطلاق.

 تابع: "كما أنه من الغريب أن الكثير من الناس -لا أعرف ما إذا كنت قد صادفت هذا أو لا- الذين قابلتهم في السنوات الخمس الماضية يقولون لي (حسنًا، ما الذي يفعله قادة الفرق الموسيقية؟)، ودائمًا ما كانت إجابتي أنه أصعب شيء يمكن أن تفعله على الإطلاق، إنه مستحيل".

إطار المائدة المستديرة الإفتراضية التي نظمتها شركة Focus Features للحديث عن فيلم TÁR

وقال إن التحديات التي واجهته أثناء تنفيذ الفيلم -الذي يقوم بإخراجه أيضًا- جعلته يُقدّر ويحترم تلك المهنة، وذلك أثناء المقابلة التي جمعته بالمخرج تود فيلد مخرج فيلم TÁR، وبطلته النجمة كيت بلانشيت، في إطار المائدة المستديرة التي نظمتها شركة Focus Features للحديث عن الفيلم.

وشاركت "بلانشيت" كوبر الرأي نفسه خاصة بعد مرورها بالتجربة نفسها من خلال فيلم TÁR، والتي لعبت فيه دور ليديا تار، التي تُعتبر واحدة من أعظم مؤلفي الموسيقى الأحياء، وأحد أعظم مؤلفي الموسيقى على الإطلاق، وأول قائدة سيدة لأوركسترا ألماني كبير.

كما أعربت "بلانشيت" عن حماسها الشديد لرؤية "كوبر " يخوض التجربة نفسها، وأنها في انتظار رؤيته يلعب دور بيرنستين، فيما رد عليها مُشيدًا بأدائها في الفيلم، خاصة مشاهد بروفات قيادة الأوركسترا، كما أشاد بإخراج تود فيلد لتلك المشاهد التي وصفها بالصعبة، مؤكدًا أنه لم تكن هناك ممثلة أخرى يمكنها أن تؤدي الدور كما أدته بلانشيت.

برادلي كوبر من فيلم Maestro وكيت بلانشيت من فيلم TÁR
برادلي كوبر من فيلم Maestro

يُذكر أن فيلم Maestro يعتبر التجربة الإخراجية الثانية للنجم برادلي كوبر بعد فيلم A Star is Born أو "مولد نجمة"، الذي أدي فيه دور البطولة أيضًا أمام المطربة ليدي جاجا، وحقق نجاحًا كبيرًا.

بينما يقوم المخرج الكبير ستيفين سبيلبيرج بإنتاج الفيلم، وكان من المفترض أن يقوم بإخراجه أيضًا، لكن عندما دعاه كوبر لمشاهدة النسخة النهائية من فيلمه A Star is Born، أعجب سبيلبيرج بكوبر كمخرج، وقرر في اليوم نفسه إسناد إخراج هذا الفيلم له على أن يكتفي هو والمخرج مارتن سكورسيزي بدوريهما كمنتجين للفيلم.

إلى جانب إخراجه للفيلم وقيامه بدور البطولة، شارك "كوبر" أيضًا في كتابة سيناريو الفيلم مع كاتب السيناريو الفائز بجائزة الأوسكار عام 2016 جوش سينجر.

ويُعد الموسيقار لينرد بيرنستين أحد أهم قادة الموسيقى في عصره، بعد أن أثبت موهبته الهائلة في تأليف الموسيقى للفيلم الموسيقي الكلاسيكي Westside Story عام 1957، ثم واصل نجاحاته التي استمرت على مدار مسيرته المهنية.