الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يصل الإمارات للمشاركة في "قمة أبو ظبي"

  • مشاركة :
post-title
وصول الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للإمارات استعدادًا للمُشاركة في "قمة أبو ظبي"

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

وصل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، استعدادًا للمشاركة في "قمة أبو ظبي"، التي ستجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.

أكد، بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن مشاركة الرئيس المصري في قمة أبو ظبي، تأتي في إطار حرص القاهرة على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلًا عن التعاون بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية.

أضاف أن قمة أبو ظبي، تهدف إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

كان الرئيس المصري عقد، أمس الثلاثاء، لقاءً مع نظيره الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بحثوا خلاله تطورات القضية الفلسطينية، في ضوء المستجدات الراهنة والأوضاع الإقليمية والدولية المُرتبطة بها.

أكد القادة، خلال اجتماعهم، بحسب بيان أصدرته الرئاسة المصرية، في ختام القمة الثلاثية، المصرية الأردنية الفلسطينية، ضرورة الحفاظ على الحقوق الفلسطينية المشروعة، واستمرار جهودهم المُشتركة، لتحقيق السلام الشامل والعادل والدائم على أساس حل الدولتين، الذي يجسد الدولة الفلسطينية المُستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.