الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمم المتحدة: إجلاء 170 ألف شخص لمراكز إيواء بسبب العاصفة "نالجي"

  • مشاركة :
post-title
الفلبين- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - هند المغربي

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا": إنه تم إجلاء ما لا يقل عن 170 ألف شخص لمراكز إيواء في الفلبين، بسبب العاصفة الاستوائية "نالجي"، التي أثرت على أكثر من 557 ألف في بارم فقط.

ومن جانبه، أفاد المجلس الوطني للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في الفلبين، بأن العاصفة خلفت ما لا يقل عن 45 قتيلًا و33 جريحًا و14 مفقودًا، بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية ومن المتوقع أن تزداد جميع الأرقام.

ووفق الأمم المتحدة في منطقة مينداناو، أدت الأمطار الموسمية، التي تفاقمت إلى غمر أكثر من 142000 أسرة، مما أثر على أكثر من 557000 شخص من وسط مينداناو وشبه جزيرة زامبوانجا، كما ذكرت سلطات بارم أنه تم تسجيل فيضانات هائلة في مدينة كوتاباتو ، ماجوينداناو ، المناطق الجغرافية الخاصة (SGAs)، كوتاباتو، سلطان كودارات ومدينة زامبوانجا.

ووفق "الأوتشا: كإجراء احترازي، أوقفت هيئة الموانئ الفلبينية الرحلات، بسبب سوء الأحوال الجوية، تم أيضًا إلغاء العديد من الرحلات الجوية على طول مسار العاصفة مع تعليق مطار مانيلا الدولي مؤقتًا جميع الرحلات الجوية، بعد ظهر 29 أكتوبر بالتوقيت المحلي. 

وأبلغت وزارة الطاقة عن انقطاع التيار الكهربائي في المناطق المتضررة بما في ذلك مترو مانيلا.

واستنادًا إلى آخر تحديث للطقس من وكالة الطقس الوطنية PAGASA، من المتوقع أن تخرج العاصفة من منطقة المسؤولية الفلبينية (PAR)، بحلول 31 أكتوبر، أصدرت الوكالة بالفعل تنبيهًا لنظام طقس آخر يتم تشكيله خارج PAR، قد يؤثر على البلاد الأسبوع المقبل، و يؤثر هذا على المناطق المشبعة بالفعل بالأمطار الغزيرة، ويمكن أن يؤدي إلى انهيارات أرضية إضافية.

وسوم :