الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البرلمان الأوروبي ينظر رفع الحصانة عن اثنين من نوابه في فضيحة فساد مالي

  • مشاركة :
post-title
روبرتا ميتسولا رئيسة البرلمان الأوروبي

القاهرة الإخبارية - وكالات

بدأ البرلمان الأوروبي، اليوم الاثنين، إجراءً يستمر لمدة شهر للنظر في طلب من الملاحقة القضائية برفع الحصانة عن اثنين من أعضائه يريد محققون بلجيكيون استجوابهما بشأن فضيحة فساد مالي لشراء النفوذ، وفقًا لوكالة "رويترز". 

وقالت روبرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، أمام البرلمان في ستراسبورج، إن السلطات البلجيكية طلبت رفع الحصانة عن الإيطالي أندريا كوزولينو، والبلجيكي مارك تارابيلا، وكلاهما ينتمي للتيار الديمقراطي الاشتراكي من يسار الوسط.

وستنظر لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان في طلبات رفع الحصانة وتسعى لاختتام عملها خلال شهر بما يسمح للبرلمان بالتصويت على الأمر خلال جلسة ستعقد في منتصف فبراير المقبل بحضور جميع الأعضاء.

وينكر "كوزولينو" و"تارابيلا"، من خلال محاميهما، ارتكاب أي مخالفة ويقولان إنهما مستعدان للتنازل عن حصانتهما والرد على أسئلة السلطات البلجيكية.

 وتُحتجز النائبة السابقة في البرلمان الأوروبي اليونانية إيفا كايلي، والنائب السابق في البرلمان الإيطالي بيير أنطونيو بانزيري، واثنان آخران حاليا في بلجيكا بتهمة التورط في قضايا فساد وغسل أموال، وسيختار البرلمان الأوروبي هذا الأسبوع عضوًا آخر ليحل محل "كايلي" في منصب نائب رئيس البرلمان الأوروبي.