الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الموسيقار المصري عمر خيرت يقدم عزفا منفردا في مهرجان الموسيقى العربية

  • مشاركة :
post-title
عمر خيرت

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

في أجواء خريفية، تهافت الجمهور على حفل الموسيقار المصري الكبير عمر خيرت، والمُقام ضمن فعاليات مهرجان "الموسيقى العربية" الـ31، إذ رفع الحفل شعار كامل العدد، وجاء على عكس الحفلات الأخرى التي ضمت أكثر من نجم في يوم واحد، ولكن الليلة الحادية عشرة كانت مميزة بوجود عمر خيرت الذي عزف لجمهوره منفردًا، تحت قيادة المايسترو ناير ناجي.

وافتتح الموسيقار الكبير الجزء الأول من حفلة بمقطوعة "العاصفة"، وحرص على توجيه الشكر لوزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، ورئيس دار الأوبرا مجدي صابر، ولم ينسَ أن يحيي الجمهور الذي ملأ هذا المحفل الرائع، وقال: "جمهور عظيم يفرح.. تحيا مصر".

وقدّم عمر في الفقرة الأولى عددًا من أشهر مقطوعاته، ومن بينها "هي دي الحياة، حب وعنف، في هويد الليل، مسألة مبدأ، تيمة حب، زي الهوا".

وفي الفقرة الثانية، بدأ عمر بمقطوعة "امتى الزمان يسمح يا جميل"، وانطلق في بحر أنغامه، ومن شدة إعجاب الجمهور بـ"الخواجة عبد القادر"، طالب بإعادتها ليعزفها مرة أخرى، وسط تصفيق الحضور.

مسارح أخرى

ولم تتوقف الليلة الاحتفالية لمهرجان الموسيقى العربية على مسرح النافورة بدار الأوبرا، فشهد مسرح معهد الموسيقى العربية حفلًا لفرقة سداسي شرارة بقيادة عازف الكمان الدكتور حسن شرارة، وفي أوبرا إسكندرية قدّم محمد الحلو حفلًا بقيادة المايسترو هشام نبوي.

يذكر أن كورال ذوي القدرات الخاصة بمركز تنمية المواهب قدّموا فقرة قبل الحفل لأغاني الزمن الجميل.

وسوم :