الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"النون وما يعلمون".. إلهام فضالة تهاجر الكوميديا مع زوجها في رمضان 2023

  • مشاركة :
post-title
شهاب جوهر وإلهام الفضالة

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

يجمع المسلسل الكويتي "النون وما يعلمون" بين الثنائي إلهام الفضالة وشهاب جوهر، في تعاون فني جديد سيعرض في رمضان المقبل، إذ سبق أن شاركا معًا في أكثر من عمل، بل إن قصة حبهما وتعارفهما جاءت من خلال عمل مشترك، ومن ثم جاء قرار الزواج سريعًا.

تحدث الثنائي الفني عن مسلسلهما "النون وما يعلمون" المقرر عرضه في رمضان 2023، إذ كشفا لموقع "القاهرة الإخبارية" أنه بالفعل تجربة لها ملامح مختلفة عما سبق أن قدماه، حيث تهاجر فيه الممثلة الكويتية الكوميديا التي اعتادت تقديمها، كما تطرق الزوجان إلى الحديث عن أعمالهما وقصة زواجهما.

إلهام الفضالة: أغير من جلدي

تقول الفنانة الكويتية إلهام الفضالة إن سبب حماسها الأول لمشاركتها في هذا العمل يرجع إلى أنها تخلع فيه عباءة الإطار الكوميدي الذي عُرفت به من قبل من خلال أعمالها، لتُجسد دورًا دراميًا، متوقعة أن تحقق نجاحًا كبيرًا بهذا العمل، خاصة أن الشخصية التي تجسدها خلال العمل، لم يسبق تقديمها من قبل، وستكون مفاجأة للجمهور.

وحول تعاونها المتكرر مع زوجها قالت إلهام الفضالة: شهاب شخص داعم لي بشكل كبير جدًا، وكل امرأة تحب أن يكون لها داعم في العمل، بالإضافة إلى أنه ممثل رائع.

إلهام الفضالة
شهاب جوهر: العمل يمثل المجتمع العربي

لا يمثل المسلسل الشعب الكويتي فحسب بل المجتمع العربي كله، الأمر الذي مثّل حافزًا قويًا للممثل شهاب جوهر للمشاركة في العمل، حسبما أكد في تصريحاته لموقع "القاهرة الإخبارية"، مشيرًا إلى أن حماسه زاد بعد قراءة سيناريو العمل الممتع، إذ تدور أحداثه في فترة الستينيات، حول نفوس مليئة بترسبات ومشكلات، كما يناقش العمل فكرة أن يلجأ الإنسان الذي ثقته بالله ضعيفة لاسترداد حقه بيده، موضحًا أنه يجسد خلال أحداث العمل، شخصية رجل متدين وسوي، يحاول الإصلاح والسيطرة على الأمور داخل أسرته.

الدراما المصرية

يتمنى الفنان الكويتي شهاب جوهر المشاركة في الدراما المصرية، إذ يقول: "أتشرف بوجودي في الدراما المصرية، المتميزة والتي لا يختلف عليها اثنان، خاصة أنها تتطور يومًا بعد الآخر، ونجحت في السنوات الأخيرة بشكل كبير في تقديم الأعمال البوليسية وقصص الرعب والأكشن، وتشهد تطورًا مستمرًا وملحوظًا".

ويشير شهاب إلى أن الوضع الفني في الكويت حاليًا، مُستقر إلى حد ما، ويشهد تنافسًا بشكل كبير وإنتاجات متزايدة، ولكن يفتقر الأمر إلى النصوص الجيدة، بالإضافة إلى أننا نحتاج إلى إطلاق قنوات فضائية خاصة ليعرض عليها الأعمال الفنية الجريئة.

عمل فني ثم زواج

لا ينسى شهاب جوهر الإشادة بأداء الفنانة إلهام الفضالة التي وصفها بأنها فنانة ذات ثقل، بغض النظر عن أنها زوجته، إذ استطاعا سويًا أن يحققا نجاحًا كبيرًا وكونا ثنائيًا متميزًا، مؤكدًا أن دوريهما في المسلسل سيكون مختلفًا، إذ لن يظهرا على وفاق معا كما كان سابقًا.

تطرق شهاب جوهر ليكشف عن كواليس قصة حبهما، خاصة أن القصة نشأت بعد انتهائهما من عمل فني يتشاركان فيه سويًا، إذ يقول: "قصة الحب بدأت عندما تعاونت معها في أحد الأعمال الفنية، ووجدتها إنسانة محترمة، وبها صفات جميلة، وبعد انتهاء تصوير المسلسل، ودعنا بعض بكلمات لطيفة، ثم قررت دون أي تردد أن أحدثها تليفونيًا، وأطلب مقابلتها فوافقت، وفي هذه المقابلة طلبت الزواج منها".

خطوط حمراء

وحول مدى تدخله في اختيارات زوجته الفنية قال شهاب جوهر: "لدى زوجتي خطوط حمراء في الأدوار التي تختارها وهي بالفعل محافظة عليها بشكل كبير للغاية وتعرفها جيدًا، ولا تتعدى عليها احترامًا لي كزوج".

شهاب جوهر