الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سياسة وكوميديا وويل سميث الغائب الحاضر.. جولدن جلوب بعيدًا عن الجوائز

  • مشاركة :
post-title
الممثل الشهير إيدي ميرفي

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

بين رسائل سياسية ومناوشات ساخرة أقيم حفل توزيع جوائز جولدن جلوب بدورته الـ80، وسط مُتابعة من صُنّاع وعشّاق السينما من مختلف دول العالم، وبحضور العديد من النجوم والمشاهير، ليشاهدوا الحفل الذي عاد إلى شاشات التلفزيون بعد إحجام إدارة قناة Nbc عن نقله العام الماضي بسبب اتهامات بالعنصرية واجهت رابطة هوليود للصحافة المنظمة للحدث السينمائي السنوي.

ويل سميث وكريس روك
إيدي ميرفي

من بين أبرز مشاهد حفل توزيع جوائز جولدن جلوب ظهور النجم الكوميدي إيدي ميرفي، وسخريته من زميله ويل سميث وصفعته الشهيرة لكريس روك في حفل جوائز أوسكار الدورة الماضية، إذ صعد ميرفي على المسرح ليتسلم تكريم Cecil B. DeMille عن إنجازه الفني، ليوجه نصائح لصنّاع السينما الشباب قائلًا: هناك طريقة محددة لتحقيق النجاح والازدهار وراحة البال، الأمر بسيط للغاية، التزم بـ3 أشياء: دفع الضرائب، والاهتمام بعملك، وإبقاء اسم زوجة ويل سميث بعيدًا عن فمك!".

كان ويل سميث صفع كريس روك بعدما سخر الأخير من زوجته، إذ حذره بطل Emancipation من أن ينطق باسم زوجته.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني

وبعيدًا عن مناوشات إيدي ميرفي الساخرة، ظهرت الجدية على ملامح "شون بين" أثناء تقديمه لقاء مُسجّل للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إذ قال الممثل الأمريكي: من عالم ينتفض فيه شباب إيرانيون إلى حركة نسائية دؤوبة في أفغانستان، يتم تذكيرنا بعبارات لا لبس فيها، مفادها أن حرية الحلم ليست مجرد رفاهية إنسانية، بل حاجة إنسانية يجب التضحية من أجلها، إذا كانت حرية الحلم رُمحًا، فأنا أقدم بفخر إنسانًا يمثل الليلة أكثر رأس رمح شحذًا".

وظهر الرئيس الأوكراني في البث المسجل ليؤكد للحضور ثقته في انتصار بلاده بالحرب ضد روسيا، مُذكرًا بما حدث من انقلاب الأوضاع في الحرب العالمية الثانية وبداية جوائز جولدن جلوب في عام 1944 قائلًا: "وقت لم تكن الحرب العالمية الثانية انتهت بعد، انقلب المد، وفي ذلك الوقت بدأ جولدن جلوب توزع جوائزها على صنّاع السينما".

وعبّر زيلينسكي عن ثقته في الانتصار مؤكدًا: "الآن عام 2023، ولم تنته الحرب في أوكرانيا بعد ولكن المد ينقلب، ومن الواضح بالفعل مَن سيفوز، لا تزال هناك معارك ودموع أمامنا، ويمكنني بالتأكيد أن أخبركم مَن كان الأفضل في العام السابق، لقد كنتم أنتم، الناس الأحرار في العالم الحر، أولئك الذين اتحدوا حول دعم الشعب الأوكراني الحر في كفاحنا المشترك من أجل الحرية ".

وتفاعل الجمهور مع خطاب الرئيس الأوكراني، خصوصًا مع كلماته التي تؤكد ثقته في النصر، إذ قال: "لن تكون هناك حربًا عالمية ثالثة، أوكرانيا ستوقف العدوان الروسي على أرضنا".

فيلم RRR يفوزه بجائزة أفضل أغنية أصلية عن "ناتو ناتو"
الهند تحتفل

واحتفلت الأوساط الفنية في الهند بتحقيق فيلم RRR إنجازًا غير مسبوق بفوزه بجائزة أفضل أغنية أصلية عن أغنية "ناتو ناتو" للمغنية كالا بهايرافا وإم.إم كيرافاني وراهول سيبليجونج، ليكون ذلك الفوز الأول لبوليوود في الجوائز السينمائية المرموقة، إذ كتب النجم الهندي الشهير أميتاب باتشان عبر حسابه بموقع "تويتر": "تهانينا RRR على فوزكم بجائزة جولدن جلوب.. تستحقون هذا الإنجاز".

كما أن الممثل إيفان بيتر فاز للمرة الأولى في تاريخه بجائزة جولدن جلوب أفضل ممثل مساعد بمسلسل محدود الحلقات عن دوره في Dahmer - Monster: The Jeffrey Dahmer.

كيت بلانشيت في فيلم TAR
غياب فائزين

لم يتمكن بعض النجوم من الحضور لتسلّم جوائزهم، وأبرزهم الممثلة الأسترالية كيت بلانشيت التي فازت بجائزة أفضل ممثلة بفئة الأفلام الدرامية لإجادتها في فيلم Tár، لكنها لم تستطع الحضور لانشغالها بتصوير فيلم سينمائي في المملكة المتحدة.

كما لم تحضر أيضًا الممثلة أماندا سيفريد الفائزة بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل محدود عن دورها في The Dropout، الأمر نفسه ينطبق على نجمة مسلسل Euphoria الممثلة زندايا الفائزة بجائزة أفضل ممثلة بمسلسل درامي.

ليلي جيمز
تألق على السجادة الحمراء

شهدت السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز جولدن جلوب تألق العديد من النجمات بفساتين لاقت إعجاب عدد كبير من خبراء الموضة، وأشادت بها مواقع متخصصة ومنهن، النجمة ليلي جيمز، ومارجورت روبي.

فيما ارتدت بعضهن ملابس غريبة ومنهن نجمة مسلسل House of Dragon إيما دارسي إذ ظهرت مرتدية بدلة سوداء واسعة وقفازات وتسريحة شعر غريبة، وظهرت ملامح الحمل على النجمة كالي كوكو.

مارجورت روبي
كالي كوكو
ايما دراسي