الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مهرجان روتردام السينمائي يكشف عن بعض أفلام الدورة الـ52

  • مشاركة :
post-title
مهرجان روتردام السينمائي يكشف عن بعض أفلام الدورة الـ52

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

أعلنت إدارة مهرجان روتردام السينمائي الدولي، عودة المهرجان واقعيًا وبشكل كامل في دورته المقبلة، والمقرر إقامتها في الفترة من 25 يناير إلى 5 فبراير المقبل، وذلك بعد إقامته افتراضيًا لمدة عامين، بسبب جائحة كورونا.

وأكدت إدارة المهرجان، في بيان صحفي، استعدادها الكامل لاستقبال الجمهور وصناع السينما، والنقاد والصحفيين، بشكل طبيعي لمتابعة الفعاليات المختلفة، والتي تتضمن بجانب عروض الأفلام في مختلف المسابقات والأقسام، فعاليات النسخة الأربعين من منصته الصناعية Cinemart، والتي تتضمن سوق الإنتاج المشترك لدعم وتسويق مشاريع الأفلام في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، بالإضافة إلى المحاضرات، وورش العمل وحلقات النقاش التي يشترك فيها خبراء وصناع السينما من جميع أنحاء العالم.

كما أعلن المهرجان عن العناوين الأولى لبعض الأفلام المُشاركة بالمهرجان في دورته المُقبلة من خلال قسم Bright Future أو "مستقبل مشرق" -المخصص لعرض أعمال المواهب السينمائية الشابة والواعدة- ومن بينها الفيلم التركي Almost Entirely a Slight Disaster، والفيلم السيريلانكي Whispering Mountains اللذان سيُعرضان عالميًا للمرة الأولى، بالإضافة إلى أفلام ستشهد عرضها الدولي، ومنها الفيلم الياباني Amiko, Morii Yusuke والفيلم الإسباني La amiga de mi amiga. 

أما قسم Limelight -المخصص لعرض أبرز الأفلام السينمائية التي شاركت في دورة المهرجانات السينمائية على مدار العام ومن بينها الفيلم المغربي The Blue Caftan أو "القفطان الأزرق" للمخرجة مريم توزاني، الحائز على جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (الفيبريسي) بمهرجان كان السينمائي الدولي. 

وأشارت إدارة المهرجان إلى أنها ستعلن عن البرنامج الكامل والنهائي من خلال المؤتمر الصحفي الذي سينعقد في 19 ديسمبر المُقبل.

وتُعتبر الدورة الـ52 لمهرجان روتردام السينمائي الدولي هي الأولى التي ستُقام فعليًا على أرض الواقع تحت إشراف مديرة المهرجان فانجا كالودجيرسيك، التي تولت منصبها بعد انتهاء دورة عام 2020 وقبل شهر واحد من تفشي وباء كورونا، الذي اضطرها إلى إقامة دورات 2021 و2022 افتراضيًا على شبكة الانترنت.