الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"وبينا ميعاد".. شيرين رضا وصبري فواز في مواجهة مشكلات الأبناء

  • مشاركة :
post-title
مسلسل "وبينا ميعاد"

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير ـ تصوير: عمرو حطب

"وبينا ميعاد" مسلسل درامي اجتماعي جديد يـُعرض حاليًا، يندرج تحت قائمة الأعمال ذات الصبغة الأسرية التي تهم كل منزل مصري وعربي، إذ تتشعب خطوطه الدرامية لتتناول حكايات عن الأبناء وعلاقتهم بالآباء والأمهات، وطريقة التعامل بينهم وأسس التربية العصرية، وكيفية مواجهة الأزمات من خلال عدة قصص.

تزامن عرض المسلسل مع بدء العام الجديد 2023، ويجمع في بطولته بين أجيال مختلفة إذ يشارك فيه شيرين رضا وصبري فواز وبسمة ومدحت صالح وداليا شوقي وأسامة الهادي وعدد من الممثلين الشباب.

تحديات "الأم"

تُقدم الفنانة المصرية شيرين رضا شخصية "نادية"، أم لـ4 فتيات بمراحل عمرية مختلفة، تحاول تربيتهن بمفردها بشكل صحيح مع السيطرة عليهن، إذ أوضحت أن أهمية المسلسل تأتي من أنه يُسلط الضوء على قضايا تمس المجتمع من خلال امرأة تتحمل مسئولية بناتها بمفردها.

وأكدت شيرين رضا لموقع "القاهرة الإخبارية" أن شخصية "نادية" تختلف عنها، إذ إنها في المسلسل تتحدث بطريقة سريعة، نظرًا لضغوط وعبء تربية الفتيات، الأمر الذي يقف على النقيض من شخصيتها الحقيقية.

وأوضحت أن تحديات العمل تتمثل في أن يصدق الجمهور أنها أم لـ4 فتيات، ولديها العديد من المشكلات تحاول تخطيها، مؤكدة أنها تعايشت مع "نادية" بشكل كبير وتقمصتها.

الفنانة شيرين رضا
رسائل أبوية

فيما يجسد الفنان المصري صبري فواز شخصية "حسن" أب لـ 4 شباب يقابل معهم مشكلات كثيرة، إذ صرح لموقع "القاهرة الإخبارية" بأن أكثر تحديات تجسيد الشخصية تتمثل في أنه يتنقل فيها بين الرجل العملي الجاد ورب الأسرة الحنون، ويمر بلحظات انفعال وسعادة وغضب وحزن، وهذا التنوع مهم بل ويعتبر تحديًا كبيرًا.

يشير فواز إلى أن العمل يوضح مدى أهمية دور الأب وصعوبته، فهو مُطالب بكل شيء، خاصة أنه يُربي أولاده بمفرده في سن الشباب الذي يُعد من أخطر المراحل العمرية التي تتطلب أن يتم تقويمهم بها، ويحاول الأب هنا مساعدتهم وتعليمهم بل والحفاظ عليهم، فهذه أبسط رسائل الأبوة، مؤكدًا أنه تعلّق بشكل كبير بالشباب الذين جسّدوا دور أولاده.

الفنان صبري فواز
دراما تحمل رسائل مهمة

كل حلقة من المسلسل تجمع بين أكثر من خط درامي، في إطار كوميدي خفيف ممزوج بالدراما الجادة، مُركزًا على رسائل ذات معنى، الأمر الذي وصفه مؤلفه ومخرجه هاني كمال بالصعب، مشيرًا إلى سعي فريق العمل لجعل المُشاهد مُستمعًا حتى نهاية الحلقات".

وأشار كمال إلى أن أصعب ما واجهه في العمل كان اختيارات الشباب أبناء "حسن" الذي يُجسد شخصيته الفنان المصري صبري فواز، والفتيات أبناء "نادية" التي جَسدت دورها الفنانة المصرية شيرين رضا، لأنه كان يبحث عن شخصيات قريبة من الأدوار، وليس مجرد ممثلين مجتهدين، كما أن شيرين رضا ظهرت بشكل جديد ومختلف تمامًا وبالفعل بذلت مجهودًا كبيرًا.

وأوضح مؤلف ومخرج العمل أن فكرة اسم المسلسل تعود للكاتب الصحفي يسري الفخراني، بينما القصة للمُنتج إبراهيم حمودة، وعندما كتب العمل وقع اختياره على خطوط درامية كثيرة لقصص الشباب وأزماتهم، مُعبرًا عن سعادته بردود الفعل التي تلقاها حتى الآن.

المؤلف والمخرج هاني كمال
الشباب والفتيات

يجسد الفنان المصري يوسف ماجد الكدواني شخصية "علي" ابن صبري فواز، إذ كشف أنه يقع في أزمات مع والده ولكنه يتعلم منها، ويراها شخصية مختلفة وجديدة عليه، مؤكدًا أنه تعلم الكثير من الفنان صبري فواز أمام الكاميرا وخلفها.

كما يُجسد الفنان المصري أسامة الهادي شخصية "طاهر" ابن صبري فواز وهو يقدم دور شاب يُحب الموسيقى ويؤلف الأغاني، بالإضافة إلى قصته المثيرة للاهتمام وهنا التحدي الأكبر.

كما تجسد الفنانة المصرية تسنيم مطر، دور ابنة شيرين رضا، وكشفت الفنانة المصرية آية سليم عن تجسيدها لدور الابنة الكبرى لشيرين رضا، التي تحلم بالعديد من الأشياء تريد تحقيقها.

الفنان يوسف ماجد الكدواني
الفنانة تسنيم مطر