الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السباق يشتد في دور السينما المصرية.. هنيدي يحقق 10 ملايين جنيه و"شلبي" يبدأ المنافسة

  • مشاركة :
post-title
محمد هنيدي في نبيل الجميل أخصائي تجميل

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

حصد فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" بطولة الفنان المصري محمد هنيدي إيرادات من شباك التذاكر بدور السينما المصرية تخطت 10 ملايين جنيه مصري، ليتصدر بها قائمة الإيرادات في أسبوعه الأول، لكنها في المقابل جاءت أقل 6 ملايين جنيه عما حققه فيلمه الأخير "الإنس والنمس" للمخرج شريف عرفة والصادر صيف عام 2021، في المدة الزمنية نفسها.

لكن إيرادات الفيلم الجديد لمحمد هنيدي جاءت وسط منافسة ضعيفة مع 3 أفلام تُعرض منذ نحو شهرين وأكثر، وهي بترتيب طرحها بدور السينما "فضل ونعمة"، "هاشتاج جوزني"، و"تحت تهديد السلاح".

أبطال فيلم نبيل الجميل أخصائي تجميل

اعتمد محمد هنيدي في فيلمه الجديد "نبيل الجميل أخصائي تجميل" على العديد من نجوم الكوميديا ومنهم محمد سلام ومحمد ثروت ومحمود حافظ وحجاج عبد العظيم وضياء الميرغني، أما في العنصر النسائي فهو يضم النجمة اللبنانية نور، إضافة إلى الفنانة رحمة أحمد التي اشتهرت بدور "مربوحة" بمسلسل "الكبير أوي 6"، ويعد الفيلم أولى تجاربها السينمائية.

كريم محمود عبد العزيز في فيلم "شلبي"
المنافسة تزداد

لكن صدارة محمد هنيدي للإيرادات اليومية ستشهد مُنافسة قوية مع صدور أفلام جديدة، أولها فيلم "شلبي" بطولة كريم محمود عبد العزيز وروبي، الذي طُرح اليوم الأربعاء بدور العرض، ويرتكز فيه الممثل الشاب على النجاح الكبير الذي حققه فيلمه السابق "من أجل زيكو" رفقة الممثلة منة شلبي، ما من شأنه أن يحفز الجمهور لمشاهدة تجربته الكوميدية الجديدة خصوصًا في أيام عرضها الأولى.

يزيد من قوة المنافسة أن كريم محمود عبد العزيز يتعاون في الفيلم الجديد مع المخرج بيتر ميمي والمؤلف مصطفى حمدي، الذين تعاون معهما أيضًا في فيلمه "من أجل زيكو"، الذي حصد إجمالي إيرادات نحو 28 مليون جنيه.

وتشير التوقعات إلى أن الفترة المقبلة ستشهد رفع أفلام من شاشات دور العرض السينمائية معروضة منذ فترة طويلة، لتحل أفلام أخرى جديدة، مما يشعل المنافسة على الإيرادات.

ومن المقرر أن تشهد دور السينما خلال أيام طرح مزيد من الأفلام الكوميدية ومنها "المطاريد" و"أخي فوق الشجرة"، الأمر الذي من شأنه أن يحدث تغييرًا في جدول ترتيب الأفلام طبقا لإيراداتها.