الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حرائق في صفد وتفعيل صفارات الإنذار في مستوطنات إسرائيل الشمالية

  • مشاركة :
post-title
صفارات الإنذار

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

أفادت مراسلة "القاهرة الإخبارية" دانا أبو شمسية، بأن صفارات الإنذار دوت مجددًا في صفد وعدد من المستوطنات الإسرائيلية الشمالية.

وأشارت مراسلة "القاهرة الإخبارية"، إلى أن فرق الإطفاء تحاول إخماد حرائق جراء قذائف سقطت في صفد شمال إسرائيل، إلى جانب رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني تستهدف مستوطنة مرجليوت الإسرائيلية.

كذلك ذكر الإعلام الإسرائيلي، بأن صفارات الإنذار تدوي في مرجليوت شمال إسرائيل تزامنًا مع انطلاق رشقة صاروخية من الجنوب اللبناني.

وفي وقت سابق من اليوم، عبّر مجلس الأمن الدولي، عن قلقه الشديد بعد تعرّض عدة مواقع لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان لإطلاق نار، وسط اشتباكات بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.

وفي بيان تم اعتماده بالإجماع، حثّ المجلس المؤلف من 15 عضوًا أيضًا جميع الأطراف، دون ذكر أي منها بالاسم، على احترام سلامة وأمن أفراد ومباني بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (يونيفيل).

وقال المجلس: "يجب ألا تكون قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ومقار الأمم المتحدة هدفًا لأي هجوم على الإطلاق"، مؤكدًا دعمه "يونيفيل"، وأهمية عمليتها للاستقرار الإقليمي.

ودعا مجلس الأمن، أيضًا، إلى التنفيذ الكامل لقراره رقم 1701، الذي اعتمده في عام 2006 بهدف الحفاظ على السلام على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وأقرّ المجلس "بالحاجة إلى اتخاذ المزيد من التدابير العملية لتحقيق هذه النتيجة"، لكنّه لم يقدّم تفاصيل.