الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال: رصد إطلاق 150 صاروخا من جنوب لبنان منذ صباح اليوم

  • مشاركة :
post-title
صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنّ جماعة حزب الله اللبنانية أطلقت 150 صاروخًا وعددًا من الطائرات المُسيّرة على مناطق في صفد وحيفا شمالي إسرائيل، اليوم السبت، ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 14 آخرين.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنّ بعض الصواريخ جرى اعتراضها في شمال إسرائيل، لكنّ أحدها أصاب مبنى سكنيًا، بينما أفادت سلطات مستوطنة شلومي، بوقوع أضرار كبيرة بالمنازل والممتلكات جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان في الساعة الأخيرة داخل المستوطنة.

ودعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي سكان مناطق الساحل والكريوت والجليل الغربي وعكا إلى البقاء قرب الملاجئ والمناطق المحصنة.

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنّ شخصًا قُتل وأُصيب 14 شخص على الأقل في مناطق مختلفة، وانطلقت صفارات الإنذار مما دفع السكان إلى الفرار إلى الملاجئ.

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 12 شهرًا، بعد إعلان "حزب الله" فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعًا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي، تصاعدت حدّة المواجهات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل، وصولًا إلى اغتيال الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في 27 سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.

وبداية أكتوبر الجاري، أعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف وبُنى تحتية لـ"حزب الله" في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيدًا جديدًا في الصراع الدائر بين الجانبين ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

وأسفرت غارات الاحتلال عن دمار واسع، ما دفع أكثر من 1.2 مليون شخص للنزوح، فيما ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ 8 أكتوبر من العام الماضي إلى 2412 شهيدًا و11267 جريحًا.