الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

8 شهداء جراء قصف الاحتلال مخيمي النصيرات وجباليا

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون ينتشلون جثامين ذويهم من تحت الأنقاض

القاهرة الإخبارية - متابعات

استُشهِد 3 فلسطينيين، وأُصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة وإصابة سبعة بينهم طفل، جراء قصف طائرات الاحتلال وسط وغرب المخيم، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

فيما استُشهِد 5 فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال عددًا من المنازل في جباليا البلد شمالي القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد خمسة فلسطينيين، وإصابة آخرين بينهم أطفال بجروح مختلفة، في قصف طائرات الاحتلال عددًا من المنازل في جباليا البلد.

وللمرة الثالثة خلال أسبوع، قصفت مدفعية الاحتلال مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا، ما أدى إلى نشوب حريق داخلها، وسط مناشدات لإنقاذ مَن يوجدون بداخلها.

ولليوم الـ15 على التوالي، تواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري على شمال قطاع غزة، وتمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود، وتدمر المنازل وتفجر مربعات سكنية كاملة.

وتطلق الطائرات المسيرة وآليات الاحتلال النار بشكل مكثف، وسط قصف مدفعي متواصل، تزامنًا مع تحركات للآليات بمخيم جباليا ومحيطه، الذي يتعرض لعمليات نسف وتدمير وإحراق المباني السكنية، باستخدام البراميل المتفجرة والروبوتات المفخخة.

وناشدت عشرات العائلات، طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني؛ لإنقاذها من تحت أنقاض منازلها المدمرة، وأخرى من النيران المشتعلة جراء قصف الاحتلال العنيف والمكثف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42519 فلسطينيًا، وإصابة 99637 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.