الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حصار طاقم المستشفى الإندونيسي و40 مصابا تحت قصف الاحتلال بغزة

  • مشاركة :
post-title
المستشفى الإندونيسي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ جيش الاحتلال نفذ إطلاقَ نارٍ كثيفٍ باتجاه مبنى وساحات المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء بالكامل عنه، فيما أشارت إلى أنّ مدفعية الاحتلال تستهدف الطوابق العليا من المستشفى.

وأضافت الصحة الفلسطينية، في بيانٍ اليوم السبت، أنّ هناك أكثر من 40 مصابًا بالإضافة إلى الطاقم الطبي لا يزالون داخل المستشفى.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي تهدم أجزاء من المستشفى، بعد حصاره واستهداف كل من يتحرك في محيطه.

وأوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن دبابات الاحتلال حاصرت المستشفى، وقصفت الطابقين الثاني والثالث، وهدمت جزءًا من سور المستشفى.

وكان المستشفى تعرض لحصار مماثل في شهر نوفمبر 2023، واستهدفته قوات الاحتلال حينها بالقصف المباشر، واقتحمته واستُشهِد عدد من المرضى فيما اعتُقِل آخرون.

ولليوم الخامس عشر على التوالي، تواصل قوات الاحتلال قصفها الجوي والبري والبحري على شمال قطاع غزة، وتمنع إمدادات الغذاء والمياه والدواء والوقود، وتدمر المنازل وتفجر مربعات سكنية كاملة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي؛ ما أسفر عن استشهاد 42,500 فلسطيني، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.