الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يشهد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

يشهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المُسلحة فعاليات الندوة التثقيفية الـ40 التي تنظمها القوات المسلحة المصرية، اليوم الاثنين، في إطار احتفالات مصر بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة الفعاليات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الروح الوطنية وتسليط الضوء على بطولات القوات المسلحة المصرية في حماية الوطن وتحقيق نصر أكتوبر.

تشهد الندوة حضور نخبة من القادة العسكريين وكبار الشخصيات الوطنية، إضافة إلى أبطال حرب أكتوبر الذين يشاركون في سرد تفاصيل معركة العبور والانتصارات التي حققتها القوات المصرية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

كما تتضمن الندوة عروضًا وثائقية وشهادات حية من أبطال الحرب؛ مما يعكس الدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية في تحقيق الأمن والاستقرار لمصر ودعم جهود التنمية الشاملة.

وتحتفل الدولة المصرية في شهر أكتوبر من كل عام بالنصر المجيد، حيث استطاع رجال القوات المسلحة الباسلة في تخطي خط بارليف المنيع، والدخول إلى عمق أراضي سيناء الحبيبة؛ من أجل استعادة الأرض، وإعادة الهيبة، وكتابة النصر، والقضاء على أسطورة الجيش الذي لا يُقهر، وذلك في مساء يوم السادس من أكتوبر عام 1973، الموافق العاشر من رمضان.