الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحد أعلام المسرح المغربي.. رحيل الفنان الكوميدي عبد الرحيم التونسي عن 86 عاما

  • مشاركة :
post-title
الفنان الكوميدي المغربي عبد الرحيم التونسي

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

توفي الفنان الكوميدي المغربي عبد الرحيم التونسي المُلقب بـ"عبد الرؤوف"، صباح اليوم الإثنين، عن عمر ناهز 86 عامًا، بمنزله في مدينة الدار البيضاء، بعد صراع مع المرض.

وشهدت خشبة المسرح بداية المشوار الفني للفنان عبد الرحيم التونسي، في حقبة الستينيات من القرن الماضي، ويعد أحد أعلام المسرح ومن أشهر أعماله "فرقة البدوي" و"فرقة عبد الجبار الوزير" و"بلقاس".

كما تميز "التونسي" في تقديم الأعمال الكوميدية التي جعلته أحد نجومها، ليرتبط به الجمهور، نظرًا لأدائه المختلف مسرحيًا وسينمائيًا وتلفزيونيًا، وشارك في فيلمين مغربين هما "عمي، وماجد" عامي 2016 و2011. 

وترجع شهرة عبد الرحيم التونسي بـ"عبد الرؤوف" إلى اسم الشخصية التي قدمها ضمن أحداث الفيلم المغربي "عمي" عام 2016، تأليف وإخراج نسيم عباسي، وتدور أحداثه حول "عليا" التي تعيش في مدينة الرباط المغربية مع صديقتيها "هند" و"ليلى"، وتطمح في أن تصبح ممثلة مشهورة حتى يأتي عمها "عبد الرؤوف" فتتعقد العلاقة بينهما جميعًا في إطار اجتماعي.

أما الفيلم الآخر الذي قدمه فهو المغربي "ماجد" عام 2011، تأليف وإخراج نسيم عباسي أيضًا، وتناول العمل قصة طفل يتيم فقد والديه في حادث، ويريد أن يعرف شكلهما ليقرر البحث عن هذه الصور للتعرف عليهما.