الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مباحثات أمريكية بريطانية مرتقبة بشأن عقوبات على روسيا وإيران

  • مشاركة :
post-title
نائب وزير الخزانة الأمريكية والي أدييمو

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إنّ نائب وزير الخزانة والي أدييمو سيسافر إلى لندن في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر الجاري؛ لإجراء مناقشات مع كبار المسؤولين البريطانيين بشأن فرض المزيد من العقوبات على روسيا، وتسخير الأصول الروسية المجمدة.

وأضافت الوزارة، أمس الجمعة، أن أدييمو سيلتقي مع مستشار الأمن القومي البريطاني تيم بارو، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ووزير الدولة ستيفن دوتي، بحسب "رويترز".

وأشارت الخزانة الأمريكية إلى أنّ أدييمو سيؤكد خلال زيارته على العلاقات الوثيقة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وتنسيق البلدين بشأن التحديات الجيوسياسية، بما في ذلك الدعم القوي لأوكرانيا في حربها مع روسيا.

وسيناقش أدييمو أيضًا العمل المشترك لتحقيق الاستفادة الاقتصادية من نحو 300 مليار دولار من الأصول السيادية الروسية التي جمدها الغرب بعد بدء الحرب في فبراير 2022.

وقالت الوزارة: "في هذه المحادثات، سيناقش نائب الوزير أدييمو تعزيز العقوبات على روسيا بشكل أكبر، وكذلك سُبل قطع التدفقات المالية التي تمكن إيران ووكلائها من ممارسة أنشطتهم.

ستكون هذه أول زيارة لمسؤول كبير في وزارة الخزانة الأمريكية إلى بريطانيا منذ صعود كير ستارمر، زعيم حزب العمال، إلى السلطة في يوليو الماضي، على الرغم من أن وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين التقت مع نظيرتها البريطانية ريتشل ريفز في يوليو، على هامش اجتماع مسؤولي مالية مجموعة العشرين في البرازيل.