الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكرملين: توسع الصراع بالشرق الأوسط سيكون كارثيا على المنطقة

  • مشاركة :
post-title
الكرملين -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن عواقب توسع الصراع في الشرق الأوسط ستكون كارثية على المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الكرملين، في بيان "لا أريد حتى أن أتحدث عن مزيد من التوسع الجغرافي للصراع"، مضيفًا أن "عواقب هذا ستكون كارثية على المنطقة".

وأوضح بيسكوف "للأسف، فإن جغرافية القتال تتوسع بالفعل. يمكننا أن نرى الآن أن الجبهة اللبنانية أصبحت مفتوحة. كل هذا، بطبيعة الحال، يؤدي إلى تدمير البنية التحتية المدنية. عشرات ومئات الآلاف من الناس يفقدون منازلهم وسبل عيشهم ووظائفهم".

ولم يتطرق الكرملين إلى الإجراءات التي قد تتخذها روسيا، التي تقع قاعدتها الجوية في حميميم في الشرق الأوسط، في حالة حدوث مزيد من التصعيد. وقال المتحدث: "من غير المرجح أن يكون أي تفكير افتراضي مناسبًا في هذه الحالة".

في مساء الأول من أكتوبر، شنت إيران هجومًا صاروخيًا ضخمًا على إسرائيل ردًا على اغتيال قادة رئيسيين في حماس وحزب الله والحرس الثوري الإسلامي.

وتقول طهران أن 90% من الصواريخ أصابت أهدافها المقصودة، في حين تقول إسرائيل إن إيران أطلقت 180 صاروخًا فقط وتم اعتراض معظمها. وتعهدت هيئة الأركان العامة الإسرائيلية "باختيار اللحظة المناسبة" لمفاجأة إيران بهجوم مضاد، في حين حذر المرشد الإيراني علي خامنئي من أن الهجمات على إسرائيل سوف تتوسع.