الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان.. شهيدان في غارتين إسرائيليتين على بعلبك والنبطية

  • مشاركة :
post-title
دمار خلفته الضربة الجوية الإسرائيلية بالقرب من النبطية في لبنان

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد لبنانيان في غارتين نفذهما طيران الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، على بعلبك بالبقاع شرق لبنان والنبطية في الجنوب.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن طيران الاحتلال أغار على بلدة السعيدة غربي بعلبك، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخرين بجروح من بينهم ثلاث نساء.

من جانبها، ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الطيران الحربي شنَّ 10 غارات استهدفت بلدة الخيام، بعد قصف استمر منذ ليل أمس الثلاثاء.

"في غضون ذلك، أدى استهداف الاحتلال الإسرائيليّ لبلدة كفرتبنيت في قضاء النبطيّة، إلى استشهاد في ضابط أمن الدولة محمّد إدريس الذي كان في منزله.

كان الكيان الإسرائيلي ارتكب أمس الثلاثاء مجزرة في بلدة الخضر جنوبي لبنان، راح ضحيتها خمسة قتلى، وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية سابقا ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2119 قتيلًا، و10019 مصابًا.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي منذ أكتوبر 2023، لكن في الأيام الأخيرة زاد الاحتلال الإسرائيلي من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق، ووسع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت، ما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلًا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.