الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيسان المصري والقبرصي يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا، اليوم الثلاثاء، من نظيره القبرصي نيكوس خريستودوليدس، تناولا خلاله العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير أحمد فهمي، إنّ الاتصال شهد تأكيد التزام البلدين بتعزيز العلاقات الثنائية، ودفع سُبل التعاون في مختلف المجالات بما يتفق مع مصالح الشعبين الصديقين، خصوصًا في المجالات الاقتصادية وملفات الطاقة والربط الكهربائي. 

وأكد الرئيسان التزامهما بآلية التعاون الثلاثي مع اليونان وباجتماعاتها الدورية باعتبارها إحدى الأدوات المهمة لتفعيل التعاون الإقليمي.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أنّ الاتصال ناقش التطورات الإقليمية، وسُبل تهدئة الأوضاع بالمنطقة، حيث أعاد "السيسي" تأكيد ضرورة تحلي جميع الأطراف بالحكمة والمسؤولية، ووقف إطلاق النار بشكل فوري في قطاع غزة وفي لبنان. 

وحذّر الرئيس المصري من خطورة استمرار التصعيد بما لذلك من تبعات جسيمة على شعوب المنطقة كافة، وتطلعاتها نحو الاستقرار والتنمية. 

من جانبه؛ ثمّن الرئيس القبرصي الجهود المصرية لاستعادة الاستقرار بالإقليم، مشددًا على حرص بلاده على دعم جميع الجهود الرامية لاستعادة السلم والأمن في المنطقة.