الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جالانت محذرا إيران: من يحاول أذيتنا فلينظر إلى غزة وبيروت

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت

القاهرة الإخبارية - متابعات

حذّر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إيران، اليوم الأحد، من أنها قد تتعرّض لدمار يشبه ما يحصل في غزة وبيروت في حال ألحقت الأذى ببلاده، وذلك في وقت تعدّ الدولة العبرية ردّا على هجوم صاروخي شنّته طهران الثلاثاء الماضي.

وقال "جالانت" في بيان له: "لم يمس الإيرانيون قدرات سلاح الجو (في الهجوم)، لم تتضرر أي طائرة، ولم يتم إخراج أي سرب عن الخدمة"، في إشارة إلى الضربة الإيرانية التي طالت قاعدتين لسلاح الجو، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية. 

وأضاف: "من يعتقد أن مجرد محاولة إلحاق الأذى بنا ستمنعنا عن اتخاذ أي إجراء، فعليه أن ينظر إلى غزة وبيروت".

وأمس، قال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن إسرائيل سترد على الهجوم الصاورخي الإيراني الذي شنّته طهران الأسبوع الماضي "عندما يحين الوقت المناسب".

وأضاف "هاجاري"، أن الهجوم الإيراني أصاب قاعدتين جويتين لكنهما لا تزالان تعملان بكامل طاقتهما ولم تتضرر أي طائرة، بحسب وكالة "رويترز".

وذكر في بيان بثّه التلفزيون الاسرائيلي: "سنحدد الطريقة والمكان والتوقيت للردّ على هذا الهجوم المشين، وفقًا لتعليمات القيادة السياسية".

وأشار إلى تدمير نفق بطول 250 مترًا يضم غرف قيادة كانت مُعدَّة للهجوم على الجليل، إضافة إلى تدمير ألفي هدف لحزب الله، بينها مبان عسكرية وبنى تحت الأرض.