الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"جالانت" بعد هجوم بيروت: سنتعقب حزب الله حتى تحقيق أهداف الحرب

  • مشاركة :
post-title
جالانت

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الجمعة، إن إسرائيل لن تتراجع عن موقفها بعد اغتيال قادة كبار بجماعة حزب الله اللبنانية في بيروت، بحسب "رويترز".

وكتب "جالانت"، في بيان على منصة إكس: "ستستمر سلسلة الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا؛ العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".

ومن جهته، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، إن "قادة حزب الله الذين قمنا بتصفيتهم اليوم خططوا على مدار سنوات لتنفيذ السابع من أكتوبر على الحدود الشمالية".

وأضاف هاليفي، بعد إعلان اغتيال القيادي في "حزب الله" إبراهيم عقيل: "وصلنا إليهم وسنصل إلى كل من يهدد أمن مواطني إسرائيل".

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة، حيث اغتال نحو 12 شخصًا منهم القيادي البارز في "حزب الله" إبراهيم عقيل، وقيادات أخرى، إضافة إلى إصابة العشرات.

وبدورها، أفادت وزارة الصحة اللبنانية، بارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت إلى 12 ضحية و66 مصابًا، بينهم تسعة جرحى حالتهم حرجة، استقبلتهم المستشفيات حتى اللحظة.