الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جالانت وأوستن يناقشان التهديد الصاروخي الإيراني لإسرائيل

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الأمريكي ونظيره الإسرائيلي في لقاء سابق

القاهرة الإخبارية - متابعات

تحدث وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، وناقشا التهديد بهجوم صاروخي من إيران على إسرائيل.

وناقش الوزيران التهديد الإيراني بهجوم صاروخي على إسرائيل، واستعداد إسرائيل العملياتي للدفاع عن مواطنيها وأصولها العسكرية وكذلك تموضع القوات الأمريكية في المنطقة، بحسب الوزارة الإسرائيلية. 

كان مسؤول كبير في البيت الأبيض لموقع "أكسيوس"، صرّح بأنَّ الولايات المتحدة لديها مؤشرات على استعداد إيران لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في القريب العاجل.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أنَّ واشنطن تدعّم بشكل نشط الاستعدادات للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم، مؤكدًا أن أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سوف يترتب عليه عواقب وخيمة بالنسبة لإيران.

في حين، أوضح مسؤول إسرائيلي كبير لـ"أكسيوس" أنّ أحدث المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الهجوم سينفذ في الساعات القليلة المقبلة.

وذكر مصدر مطلع للموقع، أنّ التقديرات في إسرائيل والولايات المتحدة تشير إلى أن نطاق الهجوم الإيراني سيكون مماثلًا للهجوم المباشر الأول الذي شنّته إيران على الأراضي الإسرائيلية في أبريل الماضي، وتصدت إسرائيل وشركاؤها بقيادة الولايات المتحدة لهذا الهجوم إلى حد كبير.