الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر تستأنف الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية إلى لبنان

  • مشاركة :
post-title
وصول المساعدات المصرية مطار بيروت

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، وصول شحنة مساعدات طبية وإغاثية عاجلة من مصر إلى مطار بيروت، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتقديم كل أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق؛ لمواجهة الآثار المترتبة على العدوان الإسرائيلي.

وتعد الشحنة استئنافًا للجسر الجوي المصري الذي أُطلق في أغسطس 2021 تجسيدًا لتضامن مصر -حكومة وشعبًا- مع لبنان الشقيق في مواجهة الأزمات، بحسب بيان الخارجية المصرية.

وأضافت وزارة الخارجية أن الشحنة تضم 22 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية الإغاثية والإعاشية، وكان في استقبالها سفير مصر لدى وصولها لبنان، ومن الحكومة اللبنانية وزراء الصحة والبيئة والاقتصاد والتجارة ومنسق لجنة الطوارئ الوطنية في لبنان.

ومن جهته، قال السفير المصري في لبنان علاء موسى، في تصريحات لمراسل "القاهرة الإخبارية"، إنّ طائرة المساعدات المصرية محملةٌ بالمواد الطبية والإغاثية، لافتًا إلى أن الأيام المقبلة ستشهد وصول طائرات أخرى محملة بالمساعدات.

وقال السفير المصري في لبنان أنّ "ما نفعله هو محاولة للتخفيف من وطأة العدوان الإسرائيلي على النازحين".

تابع: "حذرنا مرارًا وتكرارًا من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى، وقد حدث بالفعل".

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة المصرية في بيروت، أن شحنة كبيرة من المساعدات الطبية والإغاثية ستصل إلى مطار بيروت، على متن طائرة مصر للطيران.

وأعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، اليوم السبت، سقوط 282 شهيدًا و777 مصابًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على بعلبك الهرمل والبقاع الأوسط وصولًا إلى محيط بلدة شتورة.