الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال: إصابة 38 جنديا في اشتباكات مع حزب الله اللبناني خلال 24 ساعة

  • مشاركة :
post-title
إجلاء جندي تابع للاحتلال أصيب فى معارك جنوب لبنان

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إصابة 38 جنديًا خلال 24 ساعة، وسط اشتباكات مستمرة مع حزب الله اللبناني.

يأتي ذلك بينما، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بهبوط مروحية إجلاء عسكرية في مستشفى هداسا عين كارم بالقدس المحتلة.

وأمس الجمعة، أقر جيش الاحتلال، بمقتل جنديين من لواء جولاني وإصابة 25 آخرين، حالة اثنين منهم خطيرة، في انفجار مسيّرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان.

كما نقلت صحيفة "معاريف" عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه سُمِح بنشر اسمي القتيلين وتم إبلاغ عائلتيهما، ويتعلق الأمر بالرقيب دانيال أفيف حاييم والعريف طال درور من لواء جولاني.

كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن الثلاثاء الماضي، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ"حزب الله"، في القرى القريبة من الحدود.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن وحدات كوماندوز خاصة من جيش الاحتلال دخلت إلى لبنان، في أول توغل بري إسرائيلي بلبنان منذ 2006.

وأوضحت أن العملية تمت بدعم من سلاح الجو وقوات المدفعية.

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وبقاعه، في مقابل عمليات متواصلة لـ"حزب الله" باتجاه الأراضي الإسرائيلية، في وقت شنّت إسرائيل سلسلة غارات وصفت بالأعنف، استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم الجمعة، سُمِع دوّيها في مختلف المناطق اللبنانية.

وتجاوز عدد ضحايا الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان نحو 2000 شهيد، وآلاف المصابين، في حصيلة غير مسبوقة منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بحسب ما أعلنته وزارة الصحة اللبنانية.