الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

التوغل البري المحدود.."سي إن إن" تفضح أكذوبة الاحتلال في جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
دبابات الاحتلال تستعد لاجتياح جنوب لبنان - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود غراب

شككت شبكة "سي. إن. إن" الإخبارية الأمريكية، في مصداقية وصف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية التوغل البري بالأراضي اللبنانية بأنها "محدودة"، مشيرة إلى المخاطر المحتملة لهذا الاجتياح على المدنيين.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّت في السادس من مايو الماضي، ما أسمته هجومًا بريًا "محدودًا" على مدينة رفح الفلسطينية بجنوب قطاع غزة لاستهداف حماس، في تحدٍ للمعارضة الدولية الكبيرة، لافتة إلى الكارثة الإنسانية التي حلّت بمليون مدني فلسطيني نزحوا إلى رفح الفلسطينية جراء الاجتياح البري الإسرائيلي، والقصف الذي سوّي المنازل بالأرض.

وقالت الشبكة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم كلمة "محدودة" لوصف التوغلات في لبنان من قبل في عام 1982، ووصف الاحتلال اجتياح جنوب لبنان بأنه "محدود"، وما تلا ذلك كان احتلالًا داميًا دام ثمانية عشر عامًا وخسارة آلاف الأرواح، إضافة إلى ذلك، وفق "سي إن إن"، يبدو أن أحد القيود الرئيسية التي فرضتها لحظات الصراع السابقة أصبح عاجزًا بشكل متزايد هذه المرة، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

وذكرت الشبكة أن الولايات المتحدة، أكبر وأقوى حليف لإسرائيل، تبدو عاجزة عن كبح جماح التحركات العسكرية لجيش الاحتلال، مشيرة إلى أن العملية البرية الإسرائيلية في لبنان، بدأت بعد ساعات فقط من دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى وقف إطلاق النار.

وقالت الشبكة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قوّض جهود الإدارة الأمريكية الدبلوماسية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة واستعادة المحتجزين في القطاع، مشيرة إلى أن اقتراح وقف إطلاق النار المؤقت بين إسرائيل ولبنان، الذي اعتقد مسؤولون في إدارة بايدن أنه حظي برد إيجابي من إسرائيل الأسبوع الماضي، أصبح الآن مجرد ذكرى بعيدة.

وخلصت الشبكة إلى أن المدنيين اللبنانيين يشككون في مزاعم إسرائيل بشأن العملية المحدودة، والوقت وحده هو الذي سيُظهر ما إذا كان عدم ثقتهم مبررًا.