الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصليب الأحمر: لبنان يعيش أوضاعًا صعبة للغاية

  • مشاركة :
post-title
سيارات الإسعاف في لبنان تواصل نقل الجرحي والمصابين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت سالي عون، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، إنّ لبنان يعيش أوضاعًا صعبة للغاية، إذ إنّ سكان المناطق يعانون القصف المستمر من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى نزوح العائلات من القرى والمنازل دون الحصول على مأوى بديل أو مواد غذائية ومياه نظيفة صالحة للشرب، كما أنّ السكّان يفتقرون للرعاية الصحية الطارئة.

وأضافت "عون" لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الاثنين، أنّ لبنان يعاني من تحديات اقتصادية وأزمات معقدة خلال السنوات الماضية، موضحة أنّ النزاع الأخير بين الطرف اللبناني والإسرائيلي فاقم هذه الأزمة الاقتصادية والمعاناة.

وواصلت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنّ القطاع الطبي في لبنان وخاصة المستشفيات يواجه تحديات كثيرة تتمثل في نقص الكوادر الطبية والموارد الحيوية والمستلزمات الطبية، بالتالي تزايد التصعيد في الجنوب اللبناني يفاقم هذه المعاناة أيضًا في ظل زيادة الطلب على الخدمات الطبية.

وأوضحت: "نتعاون مع وزارة الصحة لتجهيز المستشفيات، ونحن اليوم بصدد استقطاب فريق طبي خاص بجراحة الحروب لمعالجة الجرحى".

ويتعرّض لبنان لاعتداءات توسعت خلال سبتمبر الجاري، لتشمل محافظات الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان إلى جانب الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا بين شهيد وجريح.